الكويت بطلاً للقسم الثاني من الدوري الممتاز

بفوزه على النصر بهدفين دون رد

نشر في 08-03-2024 | 19:36
آخر تحديث 09-03-2024 | 23:12
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز الكويت على النصر بهدفين من دون رد، في الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من منافسات القسم الثاني لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، أنهي الكويت القسم الثاني متربعاً على القمة برصيد 43 نفطة، واستمر النصر في المركز الرابع وله 24 نقطة.

جاء الشوط الأول ممتع ومثيراً وحفل بالعديد من الأحداث، ودانت الأفضلية لمصلحة الكويت طوال زمن هذا الشوط، فيما تعرض النصر لمواقف صعبة أفقدته اثنين من لاعبيه الأكفاء.

ولم تمر إلا دقيقتين حتى وضع محمد دحام الكويت في المقدمة بالهدف الذي أحرزه من رأسية متقنة.

وفي الدقيقة 4 احتسب حكم اللقاء أحمد العلي ركلة جزاء صحيحة للنصر، أثر خشونة الحارس سعود الحوشان مع مشعل الشمري، الذي تم استبداله بداعي الإصابة، انبرى للعبة الكولومبي هانسيل زاباتا ونجح الحوشان في تصحيح خطأه وتصدى للعبة بكفاءة.



تبادل الفريقان الهجمات، وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين فقط ابتداءً من الدقيقة 45 بعد أن أشهر العلي البطاقة الحمراء للسوري عمر الميداني بعد عرقلة يوسف ناصر المنفرد بالمرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع أحرز يوسف ناصر هدفاً ألغاه العلي بداعي التسلل، وذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

انطلق الشوط الثاني على غرار الأول، وأهدر الفريقان هدفين محققين، بيد أن يوسف ناصر أحرز هدفاً في الدقيقة 52، والذي أطلق به رصاصة الرحمة على النصر.

تحكم الكويت في اللقاء، حيث عمل لاعبوه على تهدئة اللعب، وقد تحقق لهم ما أرادوا، ومع ذلك هددوا مرمى الحارس خالد عجاجي في أكثر من مناسبة.

وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد مجدداً بإلغاء ركلة جزاء لـ «الأبيض» احتسبها العلي، لتعرض التونسي ياسين عامري للعرقلة، لكن الإعادة أكدت أنه كان متسلل، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للكويت على النصر 2-0.



back to top