سفير فيتنام: تأشيرة للكويتيين خلال يوم

ثانغ: قريباً... اتفاقية لتسيير رحلات مباشرة عبر بانكوك

نشر في 07-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 20:05
السفير الفيتنامي متحدثاً في الفعالية
السفير الفيتنامي متحدثاً في الفعالية

أكد سفير فيتنام لدى البلاد، نغو توان ثانغ، أن سفارته تسعى جاهدة لكي يتمكّن الكويتيون من الحصول على تأشيرة لزيارة بلاده خلال يوم واحد.

وخلال مؤتمر صحافي عقده مع وكالات السفر المعتمدة وعدد من المواطنين الراغبين بالتعرف أكثر على بلاده، أكد ثانغ أن «الحصول على التأشيرة السياحية الفيتنامية أصبح سهلاً جداً عن طريق «أونلاين»، حيث باتت تستغرق 4 أيام فقط، ومن دون الحاجة للحضور إلى السفارة»، لافتاً إلى أنهم يعملون «على تسريع هذه الآلية، ليتمكن الكويتيون من الحصول على التأشيرة الإلكترونية في يوم واحد».

وأعرب عن سعادته بقرب توقيع الاتفاقية بين الخطوط الجوية الفيتنامية ونظيرتها الكويتية، لتكون هناك رحلات مباشرة لبلاده عبر بانكوك «بأقل الأسعار» ولمختلف المدن الفيتنامية، موضحاً أن نحو 1000 كويتي سافروا لبلاده خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهل من حركة السياح من الكويت لبلاده، وبالعكس.

وأوضح أن «حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى نحو 6 مليارات دولار العام الماضي، معظمها في النفط الخام الذي نستورده من الكويت، ونحو 500 مليون دولار قيمة الصادرات الفيتنامية الغذائية للكويت من قهوة وكاجو ومأكولات بحرية وجلود وأثاث وبعض الأجهزة الكهربائية».

وأعرب السفير الفيتنامي عن إعجابه «بالمستوى الراقي والعالي لمركز الشيخ جابر الثقافي الذي حضرت فيه حفلة الأوبرا عن تاريخ الكويت»، قائلاً إنه «ليس مركزاً محلياً فحسب، بل إنه يرقى لمصاف المراكز الثقافية العالمية الكبرى، وعلى الكويتيين أن يفخروا بوجود مثل هذا المركز لديهم».

back to top