البلدية أصدرت 33 ترخيصاً للمقار الانتخابية حتى الآن

نشر في 07-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 19:58
مدير العلاقات العامة، المتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت، محمد المطيري
مدير العلاقات العامة، المتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت، محمد المطيري

كشف مدير العلاقات العامة، المتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت، محمد المطيري، عن إصدار 33 ترخيصاً لمقار انتخابية من قبل المرشحين الراغبين بخوض انتخابات مجلس الأمة 2024. وذكر المطيري، لـ «الجريدة»، أن فرق البلدية المخصصة بإصدار المقار الانتخابية وتراخيص الإعلانات الخاصة بها عبر إدارات النظافة وإشغالات الطرق وإدارة تراخيص الإعلانات، تستكمل إجراءات تراخيص المقار والإعلانات المحدد حسب القانون رقم 599 لسنة 2023 بشأن لائحة الإعلانات.

وقال إن أكثر المحافظات تلقياً لطلبات إصدار تراخيص المقار خلال الأيام الـ 4 الأولى من تسجيل المرشحين، كانت محافظة العاصمة، التي استكملت إصدار 16 ترخيصاً، بينما أتت محافظة حولي ثانية بـ 8 مقار انتخابية، ومحافظتا الأحمدي والفروانية بـ 3 مقار بكل منهما، ومحافظة الجهراء بمقرين، ومحافظة مبارك الكبير مقر واحد، لافتاً إلى إصدار 11 طلباً لتراخيص الإعلانات خارج أسوار المقر في إدارات تراخيص الإعلانات بكل المحافظات، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود مجموعة طلبات مازالت قيد التنفيذ.

وقال المطيري إنه يحقّ للمرشح مقران انتخابيان، ومع كل مقر يحق له تركيب إعلانين خارج أسوار المقر، مشدداً على أن المادة 18 من القانون المذكور حددت أن يكون الإعلان داخل حدود المقر الانتخابي أو على أسواره، ويسمح بتعدد الإعلانات داخل حدود المقر، بينما يُحدد إعلانان فقط خارج أسوار المقر.

back to top