الأهلي يصارع الزمالك في السعودية على لقب كأس مصر

نشر في 08-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 19:53
غوميز مدرب الزمالك - كولر مدرب الأهلي
غوميز مدرب الزمالك - كولر مدرب الأهلي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل الوطن العربي في الثامنة والنصف من مساء اليوم (الجمعة) بتوقيت الكويت، لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالعاصمة السعودية، وهي المرة الأولى التي يُقام فيها نهائي البطولة خارج مصر، ويدير المباراة الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

ويحلم مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، بتحقيق فوزه الرابع على الزمالك منذ توليه تدريب الفريق الأحمر، فيما يأمل مدرب الزمالك جوزيه غوميز تحقيق الفوز الأول في القمة الأكثر إثارة بالوطن العربي.

ويسعى الفريقان لحسم اللقاء والفوز ببطولة كأس مصر، خصوصاً أنها تأتي في منتصف الموسم، وستكون مؤشراً جيداً للفائز للحصول على دفعة معنوية قوية لمواصلة الانتصارات الفترة المقبلة من الموسم الجاري، سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي، فالأهلي تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تأهل الزمالك للدور ذاته، لكن في بطولة الكونفدرالية.

ويواجه الأهلي أزمة غيابات كثيرة خلال مباراة الليلة، بسبب افتقاد أكثر من لاعب للإصابة أو لأسباب فنية، يأتي في مقدمتهم: وسام أبوعلي، ومحمد الشناوي، وأليو ديانغ، وياسر إبراهيم، وكريستو للإصابة، فيما يغيب محمود متولي وأحمد عبدالقادر وحمزة علاء لأسباب فنية.

ويعوِّل كولر في مباراة الليلة على أوراق رابحة، يأتي في مقدمتها: حسين الشحات، وإمام عاشور، الذي يشارك لأول مرة ضد فريقه السابق، ورضا سليم، وبيرسي تاو، وموديست، وعلي معلول، ومحمود عبدالمنعم «كهربا».

في المقابل، كثف البرتغالي جوزيه غوميز من جلساته مع لاعبي الزمالك، من أجل تجهيزهم، والحديث معهم عن المباراة، إضافة إلى منحهم بعض التعليمات الفنية والتكتيكية.

ويعوِّل غوميز على أوراق الفريق الرابحة، في مقدمتها: شيكابالا، وأحمد سيد زيزو، وعبدالله السعيد، ومصطفى شلبي، وناصر منسي، وسيف الدين الجزيري، وناصر ماهر.

back to top