سوبر «اليد» ينطلق السبت بمباراتَي نصف النهائي

نشر في 08-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 19:51
كرة اليد
كرة اليد

تنطلق السبت منافسات النسخة الرابعة من بطولة كأس السوبر لكرة اليد، بإقامة مباراتَي الدور نصف النهائي، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساءً برقان مع القادسية، وفي السابعة والنصف مساءً يلعب الكويت مع كاظمة، وذلك على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب وفق نتائج وترتيب بطولات الموسم الماضي، ويشارك فيها 4 فرق، هي: الكويت (بطل الدوري وكأس الاتحاد في الموسم المنصرم)، ووصيفه القادسية، ووصيف بطولة كأس الاتحاد برقان، وكاظمة ثالث الكأس.

برقان والقادسية

في المباراة الأولى، يتطلع برقان إلى تحسين صورته، بعد إخفاقه في البطولة الخليجية للأندية، وحصوله على المركز الأخير، وكذلك تأخره في الدوري، حيث يحتل المركز 11 بنقطة واحدة من تعادله مع القرين، على أمل تخطي عقبة القادسية والصعود للمباراة النهائية، لاسيما أن «الأصفر» يقدم حالياً أداءً باهتاً منذ بداية دوري الدمج، الذي يحتل فيه المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثانية، يطمح الكويت (بطل النسختين الأولى والثانية من البطولة) في استعادة بريقه، بعد خسارته اللقب الخليجي أمام الريان القطري في المباراة النهائية، وكذلك الثأر من خسارة سوبر النسخة الماضية أمام كاظمة. بينما يأمل «البرتقالي» (متصدر الدوري) تأكيد جدارته والحفاظ على اللقب، باستغلال حالة عدم الاتزان في صفوف «الأبيض»، وتحقيق الفوز الأشبه بنهائي مبكر.

back to top