الفحيحيل يكتسح السالمية برباعية

الكويت لتوثيق الصدارة أمام النصر

نشر في 08-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 19:46
بفوزه على السالمية 4-1، اقترب الفحيحيل من المشاركة في المجموعة الأولى للدوري الممتاز، وتختتم اليوم الجولة 18 بمباراتين، يلتقي فيهما الكويت مع النصر، والعربي مع كاظمة.

حقق الفحيحيل فوزاً مهماً على السالمية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة، من منافسات القسم الثاني لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، رفع الفحيحيل رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، ووضع قدماً في المجموعة الأولى «مجموعة البطل»، حيث يتعين على كاظمة تحقيق الفوز على العربي اليوم من أجل التعادل مع الأحمر في عدد النقاط، بالتالي خطف بطاقة المجموعة الأولى، أما أي نتيجة أخرى، فتعني مشاركة البرتقالي في المجموعة الثانية «مجموعة الهبوط»، فيما تجمد رصيد السالمية عند 24 نقطة في المركز الخامس.

تقدم الفحيحيل بهدف مبكر أحرزه محترفه البرازيلي فيتور داسيلفا في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل الغاني إيساكا للسالمية في الدقيقة 19.

بعد التعادل فرض الفحيحيل سيطرته التامة وسط أخطاء كارثية للاعبي السالمية لا سيما في خط الدفاع، ونجح فيتور داسيلفا في إحراز هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 24.

وأضاف محترف الفحيحيل السوري نصوح النكدلي الهدف الثالث للفحيحيل في الدقيقة 42 من خطأ لا يغتفر للحارس عبدالرحمن الفضلي.

تراجع مستوى الفحيحيل بشكل لافت للنظر في الشوط الثاني، ولم يستغل السالمية، هذا التراجع بل نجح البرازيلي وليام باروس من إحراز الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، بعد عودة حكم اللقاء داود العبد الله لتقنية حكم الفيديو المساعد.

بوابة النصر

وفي المباراة قبل الأخيرة لمنافسات الجولة الثامنة عشرة بين الكويت والنصر، يتطلع الأبيض إلى البقاء في صدارة الترتيب، وتكرار الفوز الذي حققه على النصر في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وكذلك الحفاظ على سلسلة الانتصارات التي يحققها بالفترة الأخيرة ومنذ تولي المدرب التونسي نبيل معلول المهمة بواقع 7 انتصارات في الدوري وتعادلين.

ويدخل الكويت المباراة متصدراً الترتيب برصيد 40 نقطة، ومنتشياً بالفوز على العربي في الجولة الماضية واستعادة القمة، كما أن صفوف الفريق تشهد جاهزية كبيرة باستثناء المحترف المغربي مهدي برحمة بداعي الإيقاف، وفهد الهاجري بداعي الإصابة.

ويدرك «الأبيض» مع مدربه معلول أن المهمة لن تكون سهلة أمام العنابي، لاسيما أن الأخير لا يعاني أي ضغوط بعد أن حجز بطاقة المجموعة الأولى وسيمنحه الفوز فرصة التقدم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب فرق «الممتاز».

ويعول الكويت على توليفة ثابتة من اللاعبين، إلا أن غياب برحمة قد يدفع معلول لبعض التعديلات سواء بالدفع بيوسف الخبيزي في وسط الملعب أو الاستعانة بالكونغولي زولا، لاسيما أن زولا يجيد افتكاك الكرة وتسليمها بصورة مميزة.

جاهزية في النصر

على الجانب الآخر، تشهد صفوف العنابي غياب حمود عايد بداعي الإيقاف ومشعل فواز بداعي الإصابة، إلا أن صفوف العنابي تشهد جاهزية كبيرة وأوراقاً مميزة يعول عليها المدرب ظاهر العدواني بداية من الكولومبي زاباتا، ومشعل الشمري في الهجوم، مروراً بالمعتز اللافي، وأيمن لقجع وعبدالله الشامي في وسط الملعب، وصولاً لمعر ميداني، والحارس خالد عجاج. ويأمل النصر أن يستفيد من فوزه الأخير على الجهراء، وكذلك الأريحية التي يدخل بها المباراة من دون أي ضغوط.

كاظمة والعربي... ثأرية

وتفوح رائحة الثأر من مباراة كاظمة والعربي عطفاً على نتائج الفريقين بالموسم الحالي، حيث صبت نتيجة الدور الأول بين الفريقين في مصلحة الأخضر بأربعة أهداف من دون رد، فيما رد كاظمة بالفوز على العربي في كأس السوبر بركلات الترجيح.

ويعاني البرتقالي صاحب الضيافة في المباراة من بعض الغيابات لاسيما مهاجم الفريق شبيب الخالدي، فيما تغيب الجاهزية البدنية عن بعض اللاعبين للارتباطات الدراسية، إلا أن المدرب دهيليس يعول على الأوراق المتاحة خصوصا أحمد العرسان، والنيجيري تيدي، والبرازيلي سيلفا، وغيرهم لتقديم مستوى لافت وإثبات علو كعب الفريق في المباريات الكبيرة والحاسمة.

ويدرك البرتقالي أن المهمة لن تكون سهلة أمام العربي، لاسيما أن الأخير يعول على المباراة لمصالحة جماهيره وتعويض النقاط التي خسرها أمام الكويت في الجولة الماضية.

أوجاع العربي

على الجانب الآخر، يدرك مدرب العربي داركو أن أي نتيجة سلبية ستزيد من أوجاع الفريق وتضعف الثقة الكبيرة التي يتمتع بها في الموسم الحالي.

وتعرضت توليفة العربي في المباريات الأخيرة لبعض الانتقادات وهو ما قد يكون له صدى عند الجهاز الفني على مستوى الاستعانة بأوراق غائبة بداية من عبدالرحمن الظفيري الذي لا يشارك بالفترة الأخيرة، إلى جانب علي خلف، ونايف حميد وكلاهما شارك من مقاعد البدلاء في المباراة الماضية.

وعانى العربي في مواجهة الكويت غياب صانع الألعاب، وهو ما حرم حمزة خابة، وايوالا، وايضا بندر السلامة من وجود الدعم اللازم لتسجيل الأهداف.

back to top