برشلونة للارتقاء إلى الوصافة مؤقتاً... وأرسنال لمواصلة عروضه القوية

نشر في 08-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 18:47
ليفاندوفسكي وغوندوغان نجما برشلونة
ليفاندوفسكي وغوندوغان نجما برشلونة

يطمح برشلونة للارتقاء إلى وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً، حين يستضيف ريال مايوركا الخامس عشر الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين، في امتحانه الأخير قبل استضافة نابولي الإيطالي الثلاثاء ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل المدرب تشافي هيرنانديس في تقليص الفارق مع ريال المتصدر إلى خمس نقاط مؤقتاً في مسعاه إلى الدفاع عن لقبه حيث يتنافس مع غريمه التقليدي، وجاره الكاتالوني جيرونا الثاني (59 نقطة) مستضيف أوساسونا السبت.

وسيحاول برشلونة تخطّي إصابة لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ بالتواء في كاحله الأيمن، وتعرّض زميله بيدري لتمزّق في العضلة الخلفية، وغيابهما لأسابيع عدّة.

وانضم اللاعبان إلى قائمة المصابين التي تضم ماركوس ألونسو وغافي وفيران توريس وأليخاندرو بالدي.

وفرض مايوركا الخامس عشر التعادل 2-2 على برشلونة خلال مواجهتهما ضمن مرحلة الذهاب، لكنه في المقابل لم يسبق أن فاز على مضيفه في أرضه منذ مايو 2008، كما أنه لم يفز في مبارياته العشر الأخيرة خارج أرضه ضد جميع المنافسين.

في المقابل، يسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة سلسلة مبارياته من دون خسارة بعدما وصل إلى سبع في جميع المسابقات.

ويأمل المدرب أن يستعيد مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي حسّه التهديفي، بعدما صام عن التسجيل في آخر مباراتين، وهو الذي سجّل خمسة أهداف في أربع مباريات قبلها.

الدوري الانكليزي

وفي انكلترا، سيكون امام ارسنال فرصة لخطف الصدارة بشكل مؤقت، وذلك عندما يستقبل برينتفورد السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز.

ويحتل ارسنال المركز الثالث برصيد 61 نقطة متخلفا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، ونقطتين عن ليفربول المتصدر.

وحقق ارسنال الفوز في المباريات السبع الماضية بالدوري الانكليزي، وسجل 21 هدفا في اخر اربع مباريات فقط ليؤكد قوته الهجومية الضاربة التي كانت السمة الاساسية لنتائج الفريق الايجابية هذا الموسم.

من جانب آخر، يسعى مانشستر يونايتد التى استعادة التوازن بعد ان خسر مباراتيه الماضيتين، وذلك عندما يستقبل ايفرتون السبت.

الدوري الإيطالي

وفي إيطاليا، يخوض إنتر ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، اختبارا جديدا، حينما يحل ضيفا على بولونيا السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة.

ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 72 نقطة، بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس صاحب المركز الثاني، فيما يحتل بولونيا، المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

ويسير بولونيا، بقيادة مديره الفني تياغو موتا لاعب إنتر ميلان السابق، بشكل أكثر من رائع في الموسم الحالي، ويسعى لتحقيق فوز يعزز مساعيه للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

على الجانب الآخر، تتجاوز طموحات إنتر ميلان فكرة اللعب على المستوى القاري، حيث يطارد الفريق بقوة اللقب رقم 20 في تاريخه بالدوري الإيطالي، وفض الشراكة مع جاره وغريمه التقليدي ميلان في المركز الثاني لأكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري.

back to top