ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى ربع نهائي «الأبطال»

نشر في 08-03-2024
آخر تحديث 07-03-2024 | 18:42
بلغ ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنكليزي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل الأول مع لايبزيغ الألماني، وفاز الثاني على كوبنهاغن الدنماركي في إياب ثمن النهائي.

تأهّل ريال مدريد الإسباني للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، رغم تعادله مع ضيفه لايبزيغ الألماني 1 - 1 في إياب ثمن النهائي.

وسجّل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف ريال (65)، والمجري ويلي أوربان للضيوف (68).

وكان ريال صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة القارية الأم (14) حسم الذهاب 1 - 0 في مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً بسبب عدم احتساب هدف لأصحاب الأرض بداعي التسلل.

وفشل «ميرينغي» الذي انهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة (18 نقطة من 6 انتصارات) في تسجيل رقم قياسيّ خاص بعدد الانتصارات المتتالية في دوري الأبطال خلال نسخة واحدة، مكتفياً بسبعة انتصارات، وهو رقم سبق أن سجّله خلال موسم 2014 - 2015 مع مدربه الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ودخل أنشيلوتي المباراة بتغيير وحيد في خط الدفاع مقارنةً بالمواجهة الماضية، فأشرك الألماني أنتونيو روديغير بدلاً من الفرنسي أوريليان تشاوميني الذي عاد إلى الوسط مكان براهيم دياس، فيما بدأ الإنكليزي الهدّاف جود بيلينغهام بدلا من البرازيلي رودريغو في الهجوم بعدما غاب عن الذهاب بسبب الإصابة.

في المقابل افتقد لايبزيغ ظهيره الأيمن الفرنسي محمد سيماكان الموقوف لتراكم الإنذارات، وقلب الدفاع الألماني لوكاس كلوسترمان للإصابة.

السيتي يكرر فوزه

من جهته، كرر فريق مانشستر سيتي الإنكليزي تفوقه على كوبنهاغن الدنماركي وهزمه بنتيجة 3 - 1.

وسجل الفريق الإنكليزي أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بأقدام مانويل أكانجي، وجوليان ألفاريز، وإيرلينغ هالاند في الدقائق 5 و9 و48.

بينما سجل محمد اليونسي الهدف الوحيد للفريق الدنماركي في الدقيقة 29.

وتأهل مانشستر سيتي حامل اللقب لدور الثمانية لدوري الأبطال، مستفيدا من فوزه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة.


كارلو أنشيلوتي كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي: علينا انتقاد أنفسنا

انتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أداء فريقه، رغم تأهله لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بإقصاء لايبزيغ، موضحاً أنه «ربما» أخطأ «في التشكيلة» بإشراكه خمسة لاعبين في خط الوسط ومهاجم واحد فقط.

وقال أنشيلوتي: «كانت مباراة معقدة، لعبنا بشكل سيئ، لكنني الآن سعيد جداً لأننا وصلنا إلى ربع النهائي»، وتابع: «نحن الآن أفضل من أي وقت مضى، متقدمين بسبع نقاط في الدوري وفي ربع النهائي».

وأضاف: «علينا أن ننتقد أنفسنا، نعم، لأن ذلك حدث مرة أخرى بأفضلية صغيرة، على المستوى الذهني لم نكن جيدين. قد أكون ارتكبت خطأ في التشكيلة، علينا أن نقوم بالنقد الذاتي، وتقييم ما لم نفعله بشكل جيد».

وحول التشجيع الحار من جانب جمهور «سانتياغو برنابيو»، ذكر: «لطالما ساعدتنا جماهيرنا ودعمتنا. لقد قضينا ليالي رائعة وتاريخية في هذا الملعب».

back to top