«تكريم الشهداء» نظم حفل «قريش رمضان»

تخللته محاضرة توعوية عن العادات الغذائية في رمضان

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 20:36
العوفان مع المطوع وجميلة العتيبي
العوفان مع المطوع وجميلة العتيبي

نظم مكتب تكريم الشهداء وأسرهم مساء أمس الحفل السنوي «قريش رمضان»، احتفالاً بقدوم الشهر المبارك مع أسر الشهداء وذويهم تحت شعار «أمانينا تسبق تهانينا» في حديقة الشهيد.

وقال المدير العام للمكتب صلاح العوفان، إن «القريش» عادة سنوية ينظمها المكتب كمناسبة للالتقاء مع الأسر وتبادل الأحاديث والأفكار والآراء حول أوضاعهم، وتلمس احتياجاتهم، ومناقشة ما يقدمه المكتب من رعايات لهم.

ولفت إلى أن «هذا العام تم استغلال هذه الفرصة لإفادة الأسر والأمهات والأرامل بندوة توعوية حول الغذاء السليم خلال شهر رمضان من تقديم اخصائي في هذا المجال د. عبدالله المطوع، لمساعدة الأسر في اتباع نظام غذائي مريح وصحي خلال الشهر المبارك».

وقدم اخصائي التغذية د. عبدالله المطوع محاضرة توعوية عن العادات الغذائية في شهر رمضان، وتحدث عن مسألة الصيام المتقطع والصيام في رمضان ومدى الفائدة في كلا النوعين من الصيام، لافتاً إلى أن صيام رمضان فيه من الاستفادة أكثر من الصيام المتقطع، ومنها مكافحة السكري، وتجديد الخلايا، وزيادة النشاط والحيوية وسرعة البديهة.

وتحدث عن أهمية وجبة السحور والمأكولات التي يجب الابتعاد عنها خلال تلك الوجبة كالتوابل والمخللات وغيرهما بينما الاستعاضة عنها بالفاكهة ومشتقات الألبان والأجبان والبقوليات.

ووجه عدة نصائح للحضور منها التحكم في كميات الأكل وممارسة الرياضة بمستويات مناسبة وغيرها من العادات التي تحسن من الحالة النفسية والصحة الجسدية. وأدارت الحوار جميلة ابنة الشهيد غازي العتيبي.

back to top