كاظمة يتقدم على الريان في «غرب آسيا»

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 20:13
جانب من مباراة كاظمة والريان
جانب من مباراة كاظمة والريان

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة فوزاً مهماً على الريان القطري بنتيجة 69-61، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات ملحق التأهل لنصف نهائي دوري غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج.

ويخوض البرتقالي 3 مواجهات محتملة مع الريان، حيث يتأهل الفائز في مباراتين لنصف النهائي، للانضمام إلى الكويت والمنامة البحريني، اللذين تأهلا بحلولهما بالمركز الأول في مجموعتي منطقة الخليج.

وكان شباب الأهلي الإماراتي فاز على المحرق البحريني 97-87 في المواجهة الأولى بينهما في الملحق الآخر الاثنين الماضي. وجاءت المباراة قوية بين الطرفين منذ البداية، حيث أخذ كاظمة زمام الأفضلية في الربع الأول بفضل تميز الاميركي تشابمان أفضل مسجل لفريقه (19 نقطة)، الى جانب مساندات أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي لينهي كاظمة الربع الاول متقدما 24-17.

وحد الريان في الربع الثاني من خطورة لاعبي البرتقالي، وتألق نجوم الفريق محمد فاي ومالك سليم والمحترف ميهو ليقلصوا الفارق الى 5 نقاط 39-34.

واستمرت صحوة الريان في الربع الثالث مع تراجع أداء كاظمة الذي لم يسجل سوى 11 في هذا الربع، ليتقدم النادي القطري لأول مرة في نهاية الربع الثالث 51-50. واستعاد كاظمة أفضليته في الربع الأخير، خصوصا في الجانب الدفاعي، مع تميز تشابمان والحميدي والبلوشي في الجانب الهجومي، لينهي المباراة بفوز مستحق 69-61.

back to top