«الشباب»: إيصال صورة إيجابية عن المجتمع الشبابي بالكويت

مهرجان الشباب العالمي في روسيا يختتم أعماله اليوم

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:49
الوفد الكويتي المشارك في مهرجان الشباب العالمي
الوفد الكويتي المشارك في مهرجان الشباب العالمي

قال رئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية المشارك بمهرجان الشباب العالمي 2024 بمدينة سوتشي الروسية، ‏وليد الأنصاري، إن مشاركة الشباب الكويتيين كانت مميزة بتعريفها للوفود العالمية بالثقافة الكويتية وتراثها وحضارتها العربية والإسلامية.

وأكد الأنصاري، في تصريح له، أن الشباب الكويتيين حرصوا على إيصال صورة إيجابية عن المجتمع الشبابي بالكويت، من خلال مشاركتهم الفعالة بالحلقات النقاشية والبرامج الرياضية والشبابية والتطوعية والثقافية والفنية والاجتماعية والاقتصادية التي تضمنها المهرجان الذي انطلق مطلع مارس الجاري ويُختتم اليوم.

من جهته، قال نائب السفير الكويتي في موسكو، أحمد البعيجان، إن مشاركة الوفد الكويتي مميزة وواضحة، وإن البصمة الكويتية كانت حاضرة بحضور إيجابي كبير لمسناه عند حضورنا للمعرض والفعاليات، موضحا أن الشباب الكويتيين هم امل المستقبل للكويت وأهلها، ومؤكدا أن السفارة تسعى لتذليل أي تحديات أمام الوفد الكويتي الذي أثبت أنه يستطيع الحضور والمشاركة بكل إيجابية تعكس الثقافة الكويتية المنفتحة والمحبة للجميع.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمشاركة الكويتية بالمهرجان د. فنيس العجمي أن هذه المشاركة تعد فرصة للشباب لإبراز مواهبهم العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية.

وبيّن أن اللجنة التحضيرية التي حرصت على المشاركة والحضور ركزت جل اهتمامها على إبراز الكويت وثقافتها وتسامحها وقبولها للجميع في المهرجان، وما لمسناه من حفاوة من قبل الاخوة الروس أمر نقدره ونعتز به.

ولفت العجمي إلى أن مشاركة الكوادر الشبابية في هذا الملتقى العالمي تعدّ فرصة لتبادل الخبرات واكتساب المعارف لتطوير العمل الشبابي في البلاد.

ووجّه العجمي الشكر للحكومة الروسية وإدارة مهرجان الشباب وسفارة روسيا الاتحادية في الكويت لتسهيلها ومساعدتها ودعوتها للوفد الكويتي، ووجّه كذلك رسالة شكر خاص وكبير للسفارة الكويتية في روسيا، وعلى رأسهم السفير د. راشد العدواني، الذي حرص على التواصل والمساعده وتسهيل كل الأمور.

واختتم بأنه تم توقيع العشرات من بروتوكولات التعاون بين الوفود، وهناك رغبة كبيرة لدى عدد كبير من وفود دول العالم للتعاون مع الكويت وشبابها، ولمسنا الرغبة من الزيارات الشبابية الكثيره للركن الكويتي ووفده.

back to top