KIB يعرّف بمزايا بطاقة فيزا متعدّدة العملات مسبقة الدفع

البطاقات مصمّمة لتجربة سفر استثنائية وآمنة

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:40
جانب من مؤتمر البنك
جانب من مؤتمر البنك

عقد بنك الكويت الدولي (KIB) مؤتمراً صحافياً لإعلان مجموعة المزايا التي يوفّرها منتجه الرقمي الجديد والمبتكر، وهو بطاقة فيزا متعدّدة العملات مسبقة الدفع، في إطار استراتيجيته الشاملة والهادفة إلى توفير حلول ومنتجات مصرفيّة مبتكرة تضمن الراحة والسهولة لكل عملائه، بما يرتقي بمستوى الخدمات التي يقدّمها لهم، ويضمن تمتّعهم بتجربة دفع وتسوّق آمنة ومريحة خلال السفر وعند إنجاز معاملاتهم الدولية.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام في الإدارة المصرفية للأفراد، عثمان توفيقي: «نحن نفتخر بكل ما نبتكره من منتجات وخدمات تقدّم قيمة مضافة لعملائنا، ويسرّنا إطلاق بطاقة فيزا متعدّدة العملات مسبقة الدفع، لتكون وسيلة الدفع الرقمية المصمّمة لتلبية احتياجات المسافرين، وضمان تمتّعهم بتجربة مصرفية متميّزة من حيث السهولة في إنجاز معاملاتهم المالية الدولية، سواء كانت عمليات التسوّق عبر الإنترنت، أو معاملات الطلاب المبتعثين في الخارج، وغير ذلك من الاحتياجات الحيوية التي تناسب أسلوب حياتهم العصري، حيث سيتمكّن عملاؤنا من طلب إصدار البطاقة رقمياً عبر التطبيق والبدء باستخدامها خلال دقائق».

من جانبه، قال المدير العام لإدارة الابتكار الرقمي وذكاء المعلومات، محمد عاطف الشريف: «نحن في KIB نواصل سعينا لابتكار كل ما هو جديد وعصري في عالم الحلول المصرفية الرقمية، وتجسّد هذه الخطوة المتقدّمة حرصنا على توفير منتجات وخدمات تمتاز بالمرونة والأمان مع ضمان الكفاءة وتطبيق أعلى المعايير العالمية»، مشيراً إلى أن هذه البطاقة ستكون قيمة مضافة إلى تجربة العملاء خلال السفر، لما ستوفّره من وقت وجهد العملاء عند إنجاز عمليات الدفع عبر الإنترنت، وكذلك الأمان وراحة البال، لكونها معتمدة العملات وتتمتّع بالحماية لتوافقها مع خاصية 3D Secure التي تضمن موثوقية عمليات الشراء، ويمكن لحاملي البطاقة اضافتها الى المحافظ الرقمية مثل Apple Pay وSamsung Pay من غير الحاجة لطلب بطاقة بلاستيكية.

بدورها، تحدّثت مديرة المنتجات في إدارة الابتكار الرقمي وذكاء المعلومات، ليلى نصرالله، حول تفاصيل البطاقة الجديدة قائلة: «تتيح البطاقة الجديدة لعملائنا الاستفادة من 12 عملة عالمية مختلفة يمكن إضافتها، علماً بأن عملتها الأساسية هي الدينار الكويتي، ويمكن للعميل اختيار 5 عملات مختلفة وإضافتها إلى المحفظة، بما يتناسب ومتطلباته الشرائية أثناء السفر. ومن بين العملات المتوفّرة الدولار الأميركي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الليرة التركية، الريال السعودي، الدرهم الإماراتي، الدينار البحريني، الريال القطري، الريال العماني، الجنيه المصري، والدينار الأردني. وتقدّم البطاقة أسعار صرف تنافسية عند التحويل من الدينار الكويتي إلى أي محفظة من العملات المذكورة».

وأضافت: «بإمكان العميل إعادة تعبئة بطاقته متعدّدة العملات مسبقة الدفع باستخدام محفظة الدينار فقط، حيث يكون التحويل بكل سهولة وسلاسة من خلال تطبيق KIB أو أي من قنوات البنك الرقمية أو فروعه، وبحدّ يومي يصل إلى 3,000 دينار كويتي. والأهم من ذلك أن البطاقة تحمي العميل من تقلّبات أسعار الصرف خلال السفر، وذلك عبر إمكانية الدفع بعملة البلد دون فرض أي رسوم إضافية، ما يجعل تجربة السفر والدفع أكثر مرونة وسهولة».

بدوره، أشاد مدير تطوير الأعمال في مكتب فيزا بالكويت، علي حناوي، بهذه الخطوة المتميّزة قائلاً: «نحن نرى في هذا المنتج الجديد من KIB واحداً من الحلول المصرفية المبتكرة التي توفّر للعملاء ميزة الاستفادة من شبكة فيزا العالمية التي تضمّ 130 مليون علامة تجارية شريكة، ما يضمن لحاملي بطاقات فيزا المصدّرة من KIB وصولاً شاملاً وراحة تامة ومرونة استثنائية في كافة الخدمات التي تلبّي احتياجاتهم خلال السفر. وإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الشريحة من العملاء إنجاز مدفوعاتهم الآمنة عبر VisaNet، وهي الشبكة العالمية المتقدّمة التابعة لشركة فيزا»، موضحاً أن هذه المبادرة تؤكّد حرص الشركة على تعزيز تجربة السفر، ومعبّراً عن سعادته بالشراكة المستمرّة مع KIB والتعاون من أجل إطلاق هذه البطاقة متعددة العملات مسبقة الدفع بنجاح.

back to top