الصحافة الإسبانية تتغنى بالسباعية

نشر في 24-11-2022
آخر تحديث 24-11-2022 | 20:26
لاعبو المنتخب الاسباني يحتفلو بالفوز
لاعبو المنتخب الاسباني يحتفلو بالفوز

تغنت الصحافة الإسبانية، اليوم (الخميس)، بالانتصار الكبير الذي حققه المنتخب الإسباني على كوستاريكا بسباعية نظيفة، الذي استهل به مشواره بمونديال 2022 في قطر.

وذكرت صحيفة ماركا في عنوانها الرئيسي «إسبانيا قاسية»، مضيفة في عنوان فرعي: «بداية مبهرة وعرض متناغم لفريق لويس إنريكي: سبعة أهداف سجلها ستة هدافين».


غلاف صحيفة ماركا

غلاف صحيفة ماركا

وأبرزت «ماركا» أن منتخب إسبانيا سجل أكبر عدد من الأهداف بمباراة واحدة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب المنتخب لويس إنريكي عقب المباراة، والتي قال فيها: «هدفي ليس إسكات الأصوات، لكن التأهل».

كما سلطت الصحيفة الضوء على أن غافي بات ثالث أصغر هداف في تاريخ كأس العالم بعد الأسطورة البرازيلي بيليه، والمكسيكي مانويل روساس.

من ناحيتها، كتبت صحيفة آس في عنوانها: «(انتصار) للحلم»، في إشارة إلى أن هذا الانتصار يفتح باب التفاؤل للفوز بلقب كأس العالم الثاني في تاريخ إسبانيا، بعد فوزها باللقب في نسخة جنوب إفريقيا 2010 على حساب هولندا. وأضافت: «إسبانيا تحدث ضجة في المونديال بمهرجانها أمام كوستاريكا».

واختارت «موندو ديبورتيفو» عنوان «لا روخا الآلي»، وأضافت: «عرض مذهل لفريق مصارع سجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة بتاريخه بالمونديال».

وتابعت: «سيطرة كاملة وأهداف من توقيع أولمو وأسينسيو وفيران (2) وسولير وموراتا وغافي أفضل لاعب في المباراة وهو في سن 18 عاماً».


غلاف صحيفة سبورت

غلاف صحيفة سبورت

أما صحيفة سبورت، فذكرت في عنوانها الرئيسي «أوليه أوليه»، وأضافت: «إسبانيا استهلت مشوارها في المونديال بعرض كروي رائع واكتساح».

وذكرت في عنوان فرعي «انتصار جماعي: سجل الأهداف أولكو وأسينسيو وفيران (2) وغافي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة وسولير وموراتا».

كما نقلت الصحيفة أحد تصريحات لويس إنريكي، والذي قال فيه: «كنا استثنائيين ولعبنا بأسلوبنا الذي نتمسك به منذ سنوات».

back to top