ليفربول في ضيافة سبارتا براغ في «يوروبا ليغ»

نشر في 07-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:22
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة

يتّجه ليفربول وباير ليفركوزن، متصدّرا الدوري الإنكليزي والألماني، شرقاً، حيث تنتظرهما مبارتان سهلتان على الورق أمام سبارتا براغ التشيكي وقره باغ الأذربيجاني، اليوم في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة المحلية على حساب تشلسي في الرمق الأخير، ينوي ليفربول مواصلة الحرب على عدة جبهات، من بينها «يوروبا ليغ»، المسابقة القارية الرديفة بعد دوري الأبطال التي تختتم في نهائي دبلن في 22 مايو.

وصحيح أن سبارتا براغ يتصدر الدوري التشيكي راهناً وقدّم مستويات قارية جيدة هذا الموسم، متأهلاً من مجموعة ضمّت ريال بيتيس الإسباني ثم قالباً تأخره أمام غلطة سراي التركي إلى فوز كبير في ملحق ثمن النهائي، إلا أن ليفربول يبدو مرشّحاً فوق العادة لتخطيه.

من جانب آخر، سيلعب باير ليفركوزن، أحد أبرز مفاجآت البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لهذا الموسم امام كارباك اقدام الاذربيجاني.

ويقدّم ليفركوزن، حامل لقب كأس الكؤوس الأوروبية المندثرة في 1988، مستويات مميزة مع ألونسو لاعب وسط ليفربول السابق، وهو الوحيد الذي فاز بمبارياته الست في دور المجموعات.

مواجهة الأصدقاء في روما

وبعد تأهله للأدوار الاقصائية في مشاركته القارية الأولى، يسافر برايتون الإنكليزي إلى إيطاليا لمواجهة روما الذي يتنفّس الصعداء مع مدرّبه الجديد دانييلي دي روسي.

وسيواجه دي روسّي على الملعب الأولمبي، صديقه روبرتو دي تزيربي مدرب برايتون.

وقال دي تزيربي أخيراً عن مواطنه: «أحترمه كثيراً. عرفت انه سيكون مدرباً رائعاً بعد أن أظهر شخصية فريدة كلاعب».

وتابع «نملك أفكاراً مشابهة حيال كرة القدم. هو شخص شغوف ونحن اصدقاء، لكن آمل تحقيق الفوز».

من جانب آخر، يبحث ميلان الإيطالي عن مواصلة تقدّمه عندما يواجه سلافيا براغ التشيكي. وأقرّ مدربه ستيفانو بيولي ان المنافسة على لقب الدوري المحلي أصبحت بعيدة المنال في ظل تحليق جاره إنتر في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثالث في «سيري أ». لكنه راغب في المنافسة على مركز الوصافة وإحراز لقب قاري للنادي اللومباردي.

ويصطدم مرسيليا الفرنسي بفياريال الاسباني الذي يدرّبه مارسيلينو غارسيا تورال بعد أن ترك الفريق المتوسطي هذا الموسم، اثر ثلاثة أشهر فقط على رأس إدارته الفنية.

ويسافر وست هام الإنكليزي، بطل مسابقة كونفرنس ليغ الثالثة على المستوى القاري، إلى ألمانيا لمواجهة فرايبورغ المنتشي من ارغام بايرن ميونيخ على التعادل في الدوري المحلي الأسبوع الماضي.

ولم يُكافَأ رينجرز، متصدر الدوري الاسكتلندي ووصيف المسابقة قبل موسمين، على تصدر مجموعته، إذ وقع أمام بنفيكا البرتغالي القوي الذي يحل عليه في لشبونة.

back to top