«أسواق المال» تشارك في ملتقى HSBC للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا

نشر في 07-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:17
هيئة اسواق المال
هيئة اسواق المال

استمراراً لجهود هيئة أسواق المال في استقطاب المستثمرين الأجانب وسعيها للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، عقدت الهيئة، بمشاركة الشركة الكويتية للمقاصة، مجموعة من اللقاءات مع كبرى المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والبنوك الاستثمارية العالمية، ضمن مشاركتها في ملتقى HSBC للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لعام 2024، الذي عُقد في الإمارات– دبي في نهاية فبراير الماضي.

وقد قامت الهيئة في هذه اللقاءات بالتعريف عن منظومة سوق المال، والتباحث مع بعض الجهات المهتمة بالاستثمار في السوق الكويتي، وطرح بعض المنتجات، كما تم استعراض آخر التطورات المتعلقة بمشروع تطوير منظومة سوق المال، خصوصاً الاختبارات التي يتم عملها تحضيراً لإطلاق الوسيط المركزي وتكوين كيان منفصل لأداء هذا الدور من قبل الشركة الكويتية للمقاصة. كما تلقت الهيئة عدة مقترحات واستفسارات من خلال هذه اللقاءات فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية في المنطقة وتطبيق نماذج مماثلة بالكويت.

كما تضمن الملتقى العديد من الورش والحلقات النقاشية، بمشاركة أطراف متنوعة من بورصات ووكالات مقاصة وهيئات رقابية وبنوك استثمارية، لمناقشة أبرز مشاريع أسواق المال التي يتم تنفيذها في المنطقة، إضافة إلى مناقشة أهم القضايا والمستجدات في هذه الأسواق.

back to top