سان جرمان وبايرن إلى ربع نهائي دوري الأبطال

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:16
مولر نجم بايرن يسجل الهدف الثاني في مرمى لاتسيو
مولر نجم بايرن يسجل الهدف الثاني في مرمى لاتسيو
تأهل باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوز الأول على ريال سوسييداد الإسباني، والثاني على لاتسيو الإيطالي في إياب دور ثمن النهائي.

بات باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزيهما على ريال سوسييداد الاسباني 2-1 ولاتسيو الإيطالي 3 - صفر، أمس، في اياب ثمن النهائي بفضل ثنائيتين لنجميهما كيليان مبابي والإنكليزي هاري كاين.

في المباراة الأولى على ملعب «أنويتا» في سان سيباستيان، قاد مبابي سان جرمان إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2021 عندما سجل له ثنائية الفوز على سوسييداد 2-1.

وسجل مبابي هدفيه في الدقيقتين 15 و56، رافعاً رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين هذا الموسم، وإلى 46 هدفاً في المسابقة القارية، في حين سجل ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسييداد (89).

وفك سان جرمان عقدته في ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين وبلغ ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته في المسابقة التي يلهث وراء لقبه الأول بها، وتبقى أفضل نتيجة له الوصافة عام 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ونجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ديمبيليه فتلاعب بالمدافع إيغور سوبيلديا، وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ريميرو (15).

وعزز مبابي تقدم سان جرمان مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكوري الجنوبي كانغ ــ إين لي، بديل باركولا، فانطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين الحارس ريميرو (56).

بايرن يفجر غضبه في لاتسيو

وفي الثانية، ثأر بايرن ميونيخ الجريح بمعاناته المحلية من ضيفه لاتسيو عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية لمهاجمه هاري كين على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.

وسجّل كين (39 و66) وتوماس مولر (45+2) أهداف بايرن حامل لقب المسابقة القارية الأم ست مرات آخرها عام 2020 بقيادة المدرب هانزي فليك.

وكان بايرن خسر صفر- 1 ذهاباً على الملعب الأولمبي في روما قبل ثلاثة أسابيع.

وشهدت المباراة عودة لوروا سانيه إلى تشكيلة بايرن بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لفريقه التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام فرايبورغ في الدوري الألماني بسبب إجهاد في الفخذ.

ودخل العملاق البافاري الى المباراة في ظل ظروف صعبة وغير معتادة، إذ فاز مرة واحدة في آخر خمس مباريات، مما دفع إدارته إلى إعلان رحيل توخل في نهاية الموسم، بعد أن أصبحت آماله في الحفاظ على لقب البوندسليغا للعام الـ12 توالياً ضئيلة في ظل ابتعاد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط في الصدارة.


كيليان مبابي كيليان مبابي

مبابي: لا مشكلة مع المدرب

أصرّ النجم وقائد باريس سان جرمان كيليان مبابي أنه «لا مشكلة» لديه مع مدربه الإسباني لويس إنريكي، ذلك بعد أن سجّل ثنائية ليقود فريقه للفوز على ريال سوسييداد الإسباني 2-1 والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقال مبابي إن «الأمور جيدة. ليس هناك من مشكلة معه، حتى لو كان الناس يظنون أنّ هناك مشكلة. لديّ مشاكل كثيرة، لكن المدرب ليس واحداً منها»، مؤكداً «نحن سعداء جداً ببلوغ الدور ربع النهائي».

وأضاف «ليس لدي أي رسالة بشكل خاص. أريد دائماً أن ألعب في دوري الأبطال. إنها مسابقة مهمة جداً. وأحاول دائماً التأدية جيداً. أحياناً هذا ما يحصل وأحياناً لا، لكنني لن أكون أبداً لاعباً يختفي».


لويس إنريكي لويس إنريكي

إنريكي: راضٍ وسعيد بالتأهل

أعرب لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لباريس سان جرمان الفرنسي، عن رضاه وسعادته بعد فوز فريقه على ريال سوسيداد الإسباني في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وتأهله لدور الثمانية من البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة العجوز.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال المدرب الإسباني: «أعتقد أن الفريق أظهر ما رأيناه منه طوال الموسم، وهو ما منع ريال سوسيداد من الدخول في أجواء المباراة»، مبيناً أن فريقه دخل إلى أرضية ملعب (ريال أرينا) بأفكار واضحة «للتفوق في الداخل واستغلال الأطراف للبحث عن فرص للتسجيل، وأعتقد أن الخطة نجحت بشكل جيد».

وأعرب المدرب السابق لمنتخب إسبانيا عن ارتياحه لمنافسة الفريق الحالي لريال سوسيداد، وليس الفريق الذي أذهل نصف أوروبا في دور المجموعات، «رغم أنني أعتقد أنه نافس طوال التصفيات».


إيمانول ألجواسيل إيمانول ألجواسيل

ألجواسيل: كانت ليلة لا تنسى

قال مدرب ريال سوسييداد، إيمانول ألجواسيل، إنه على الرغم من خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جرمان في ثمن النهائي، فإنها «كانت ليلة لا تنسى».

وأضاف المدرب: أريد أن أهنئ الجماهير واللاعبين، لأن الأمر لم يكن سهلاً رغم الشدائد والظروف الصعبة.

وأوضح في مؤتمر صحافي أن «باريس سان جرمان فريق متفوق بكثير من الناحية البدنية، ناهيك عن الناحية الفنية»، مشيراً إلى أنه «بالمستوى الذي أظهره بي إس جي، فهو مرشح جدي للفوز بدوري أبطال أوروبا».

كما أعرب المدرب عن شعوره بالفخر، لأنه «قبل ثلاثة أسابيع (في لقاء الذهاب) أظهرنا في الساعة الأولى أننا قادرون على مواجهة فريق كبير مثل باريس سان جرمان».

وأقر ألجواسيل بأن «هناك سلسلة نتائج سيئة، لكنني سعيد بموقف الفريق الذي أظهره اليوم في الشوط الثاني لتغيير الوضع»، لذلك أبدى تفاؤله تجاه المستقبل، مبرزاً بأن «الفريق أظهر شخصية وعزة، ولهذا السبب ودع المشجعون الفريق كما فعلوا اليوم».

back to top