«البورصة» تقرع الجرس احتفاءً بتمكين المرأة

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 18:59
خلال قرع الجرس
خلال قرع الجرس

انضمت بورصة الكويت إلى أكثر من 100 بورصة عالمية بمبادرة قرع الجرس لتمكين المرأة للسنة السابعة على التوالي، وذلك يأتي احتفاءً باليوم العالمي للمرأة. وتؤكد هذه المبادرة، التي تنظمها الهيئة العامة للأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع الاتحاد العالمي للبورصات حول العالم، الدور الحاسم الذي يمكن أن تقوم به البورصات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتفخر بورصة الكويت بأنها أول بورصة في الخليج تنضم إلى هذه المبادرة، وبأنها ثاني بورصة في الشرق الأوسط تقرع الجرس لتمكين المرأة.

ويقام حفل هذا العام بعنوان «الاستثمار في المرأة... تسريع التقدم»، لتأكيد تعزيز الانصات لأصوات النساء والاحتفاء بمساهماتهن، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر شمولاً وازدهاراً.

كما يهدف الحفل إلى رفع مستوى الوعي حول مبادئ تمكين المرأة، وهي مجموعة من سبعة مبادئ عالمية تقدم إرشادات عملية للشركات لتمكين المرأة في بيئة العمل وسوق العمل والمجتمع. ووقعت البورصة بيانا لدعم هذه المبادئ الصادرة عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في عام 2019، تأكيداً لالتزام الشركة الراسخ بتعزيز ثقافة الادماج في بيئة العمل.

وبهذه المناسبة، قالت دلال بهبهاني، أول عضوة مجلس إدارة - نسائية في شركة بورصة الكويت منذ تأسيسها: «في اليوم العالمي للمرأة، تنضم بورصة الكويت إلى أكثر من 100 بورصة حول العالم لقرع الجرس تمكيناً لها، وإدراكاً منا لأهمية الاستثمار في تطورها المهني. وهذا يشكل مبدأنا في بورصة الكويت بأن الاستثمار في المرأة هو استثمار في المستقبل».

وأضافت بهبهاني: «انطلاقاً من إيماننا بما تثريه المرأة في مجال العمل، نحن ثابتون على السعي لمساواتها من خلال إنصافها. فالإنصاف هو الاعتراف بأن المرأة العاملة لها ظروف مختلفة ويستوجب علينا ان نتعامل بمهنية لإيجاد فرصاً متساوية. وهذا ما نحتاجه لنحقق نتائج شاملة ومستدامة. أنا ممتنة لزميلاتي وفخورة بإنجازاتهن في البورصة بشكل خاص، وفي القطاع المالي بشكل عام».

back to top