النصار: لا توجه لخصخصة «معرض الكويت الدولي»

«عمومية» الشركة أقرت توزيع 60% أرباحاً نقدية على مساهميها عن العام الماضي

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 18:57
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة معرض الكويت الدولي توزيع أرباح نقدية بنسبة 60 بالمئة من القيمة الإسمية للسهم، أي بواقع 60 فلسا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 1.8 مليون دينار على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة العادية للشركة، التي عقدت صباح اليوم بنسبة حضور بلغت 100 بالمئة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، وائل الإبراهيم، إن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 كانت إيجابية وقوية، حيث حققت قفزة كبيرة مقارنة بالنتائج المالية لعام 2022.

وأضاف أن تلك النتائج تُعدّ مؤشراً على قدرة الشركة التنافسية داخل السوقين المحلي والدولي لتحقيق هذا الأداء، وذلك تماشيا مع السياسات التي وضعها مجلس الإدارة، حيث واصلت الشركة العمل بمرونة تامة، مع التركيز على تحقيق الرؤية المخطط لها.

وأشار الإبراهيم إلى أن الشركة تعمل على إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة لفترة السنوات الخمس القادمة، على أن يتم الانتهاء من إعدادها خلال العام الحالي، وسوف تكون مدعومة بالتنوع في نماذج أعمالها، والحفاظ على مكانتها وسمعتها، وسوف تؤهلها لمتابعة خطط النمو خلال السنوات القادمة، وتحقيق تطلعات المساهمين.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن النصار، إن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2023، جاءت معبّرة عن نجاح سياساتها التشغيلية، من خلال وضع عدة خطط لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض الدولية، كما تمكنت الشركة من تحقيق نسبة نمو جيدة في حجم الأعمال والارتقاء الى مستويات فنية وإدارية عالية الأداء، وأظهرت قدرا من الثبات المالي والتشغيلي، واستمرار المحافظة على الجودة والمواصفات التي تتمتع بها معارضنا، والالتزام بإرضاء احتياجات المنظمين والمشاركين، إضافة إلى تحقيق الشركة أرباحا صافية بقيمة 4.32 ملايين دينار عن عام 2023، بربحية 144 فلسا للسهم، مشيرا إلى جهود العاملين بالشركة لتحقيق تلك النتائج الإيجابية وأفضل العوائد الممكنة للمساهمين.

وقال إن عودة نشاط المعارض إلى الشركة كان لها الأثر الإيجابي على النتائج الطيبة التي حققتها خلال العامين الماضي والحالي، لا سيما بعد أن عادت كل الأنشطة إلى وتيرتها السابقة، مع النمو الكبير في الطلب على حجز القاعات وعلى مشاركة الشركات المشاركة والزوار.

وفي تعليقه على «خصخصة» شركة معرض الكويت الدولي، أكد النصار أن موضوع الخصخصة لم يتم التطرّق له نهائياً، كما أن الشركة ليس لديها أي نيّة للتوجه نحو هذا الأمر، لافتاً إلى أن الشركة ماضية في إعداد خطة خمسية استراتيجية تهدف إلى تطوير بنيتها التحتية، علماً بأن هذه الخطة مرسومة منذ مدة طويلة، حيث تم وضعها حالياً على خريطة الطريق لتنفيذها في المرحلة القادمة بعد موافقة الجهات المسؤولة بالدولة.

وأضاف أن تنفيذ هذه الخطة يجب أن يواكبه قرارات حكومية تخدم نشاط صناعة المعارض، مؤكداً تلمّسه التوجّه الحقيقي من قبل الإدارة الحكومية الحالية نحو خلق بيئة إيجابية لنشاط المعارض، لا سيما في ظل تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأخيرة التي تصبّ نحو الانفتاح، وهو الأمر الذي من شأنه أن يخدم نشاط المعارض، ومن ثم خدمة الاقتصاد الوطني وخلق بيئة أعمال وفرص عمل متنوعة.

back to top