عبدال: «ملفات منسية» قصة بوليسية من وحي الخيال

«الجريدة•» تزور موقع تصوير المسلسل بالكويت... والعرض في رمضان

نشر في 07-03-2024
آخر تحديث 06-03-2024 | 18:34
مناف عبدال أثناء البروفة
مناف عبدال أثناء البروفة

في إطار من التشويق والإثارة، صوّر فريق مسلسل «ملفات منسية»، للكاتب محمد النشمي والمخرج مناف عبدال، أحداث العمل بإحدى «العمارات» داخل الكويت.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما، في مقدمتهم شجون، وعبدالله بوشهري، وشيماء سيف، ومحمد هاشم، ومرام، وغيد، وحسن المطوع، وحسن عبدال، وأبرار بوسيف، وغرور، وأريج العطار، ويوسف المطر، وعبدالله البلوشي، ومحمد الأستاذ، وطارق الحارثي، ومحمد المنصوري، مع ظهور خاص للفنان خالد المفيدي، وإسماعيل الراشد، وأمل محمد، ونديمه سنان، وكيرلس الفي، وشيماء حمد.

«الجريدة» زارت موقع العمل، والتقت بعض نجوم المسلسل، وكانت البداية مع المخرج مناف عبدال، الذي قال إن العمل مختلف عن الأعمال التي يتم تقديمها في الساحة الخليجية وخصوصاً بالكويت، فهو عمل مغاير من جميع النواحي سواء الديكور أو الأزياء، حيث يتناول حقبة التسعينيات الجميلة من خلال قصة بوليسية شائقة من وحي خيال المؤلف محمد النشمي.

وأضاف عبدال أنه يتمني أن يلقى المسلسل استحسان الجمهور خصوصاً أنه عمل يختلف على جميع الصعد، لافتاً إلى أنه يعمل لأول مرة مع الفنانة شجون، أما عبدالله بوشهري فهي ثالث تجربة له معه، إلى جانب الفنان الكبير محمد هاشم من العراق، وكذلك غيد، والنجمة الكوميدية شيماء سيف من مصر، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الشباب.

وبين أنه يحاول أن يضيف للشباب ويعطيهم فرصاً «فالشباب الكويتي يستاهل»، مؤكداً أنه في كل عمل حريص على أن يكون للشاب الكويتي دور معه سواء كمؤلف، أو كفنان، وهذا ما تعلمه من وزارة الإعلام التي تفتح أبوابها أمام الجميع.

وذكر أن المسلسل سيعرض خلال شهر رمضان على محطة mbc دراما، ومنصة شاهد عبر 30 حلقة.

أما الفنانة شجون، فقالت إن المسلسل يتكلم عن حقبة زمنية في فترة التسعينيات، حيث انتشار ظاهرة الاختطاف، وبالتالي جاءت قصة المسلسل مستوحاة من هذه القضايا، موضحة أنها تجسد دور المحققة مريم التي تخوض تحقيقاً في قضية وهناك حدث معين يجعلها تدخل «البناية»، وتكون ثنائياً مع الفنان عبدالله بوشهري.

وقال بوشهري إنه يجسد شخصية جديدة عليه وهي «فتوة» البناية و«الفريج»، مبيناً أن المشاهدين على موعد مع أحداث مهمة سيرونها في المسلسل، لكنها جديدة بالنسبة إليه، مضيفا أن العمل هو الثالث الذي يجمعه مع المخرج عبدال لكن تختلف الحقبة الزمنية والديكور والأزياء. من جانبها، ذكرت الفنانة مرام أنها تجسد شخصية « فتحية» ذات الأداء الكوميدي الخفيف، موضحة أنها تشبه شخصية «سبيكة» في مسلسل «ذكريات لا تموت» لكنها أقوى منها.

من ناحيتها، كشفت الفنانة غرور أنها تجسد شخصية «صديقة» الطيبة جداً التي تحب أبناءها وجميع من يتعاملون معها كما تضحي من أجل أولادها، موضحة أن المسلسل هو الثاني الذي تتعاون فيه مع المخرج عبدال بعد مسلسل «العاصفة».

أما الممثلة العراقية غيد، فقالت إنها تجسد شخصية سعدية، وهي بنت يتيمة من العراق تتزوج من ابن عمها الذي يعيش في الكويت، وتتوالى الأحداث، موضحة أن هذا المسلسل يُعد العمل الفني الأول الذي تشارك فيه بالكويت.

من جانبها، ذكرت الفنانة أبرار أبوسيف أنها تجسد شخصية مختلفة تماماً في مسلسل «ملفات منسية» عن شخصيتها بمسلسل «يس عبدالملك»، مضيفة أنها تسكن مع مجموعة من السكان في إحدى «البنايات» حيث تتنوع شخصياتهم، ودورها قريب من «ريا وسكينة».

بدوره، قال الممثل حسن المطوع إنه يمثل دور ضابط في المباحث الجنائية، لافتاً إلى أنه سعيد جداً أن يكون ضمن هذا العمل الفني تحت قيادة المخرج عبدال.

أما الفنان حسن عبدال، فقال إنه يقدم شخصية تتصف بأنها ذات مسؤولية تجاه عائلته، ومن خلال أحداث المسلسل يتعرض لبعض الأمور التي تشكل عبئاً عليه، خاصة أن المسلسل يتناول الطبقات الاجتماعية في المجتمع.

back to top