وزير الخارجية بحث مع أبوالغيط ونظيره التونسي تعزيز العمل العربي

نشر في 06-03-2024 | 15:18
آخر تحديث 06-03-2024 | 20:07
وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال لقاء الوزير المكلف بمهمات وزير الخارجية بدولة ليبيا الطاهر سالم الباعور
وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال لقاء الوزير المكلف بمهمات وزير الخارجية بدولة ليبيا الطاهر سالم الباعور

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار ووزير خارجية كازاخستان مراد نورتليو، على هامش أعمال اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الـ161 بمقر الأمانة العامة في القاهرة.

وتم خلال اللقاءات استعراض المواضيع والقضايا المطروحة في الاجتماع الوزاري والبنود المدرجة على جدول أعماله والقرارات والموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية بين الكويت وبلادهم وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم بحث قضايا ذات اهتمام مشترك إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الدولية وأطر التنسيق المشترك.

والتقى وزير الخارجية مع الوزير المكلف مهمات وزير الخارجية بدولة ليبيا الطاهر سالم الباعور، كما التقى مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية أحمد عطاف، وتم خلال اللقاءين استعراض العلاقات التي تربط الكويت بليبيا والجزائر وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات كما تمت مناقشة الجهود المتخذة حيال إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت والعراق لما بعد العلامة 162.

كما تناول اللقاءان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وبحث عدد من الموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

back to top