«الخليج» يجدد شراكته الاستراتيجية مع «إنجاز الكويت»

ليلى المطيري: البنك داعم أساسي لأنشطة الجمعية لاسيما «برنامج الشركة»

نشر في 06-03-2024 | 11:58
آخر تحديث 06-03-2024 | 19:39
أحمد الأمير وليلى هلال المطيري عقب تجديد عقد الشراكة
أحمد الأمير وليلى هلال المطيري عقب تجديد عقد الشراكة

جدد بنك الخليج عقد الشراكة الاستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت، استعداداً لبدء عام جديد في دعم وتمكين الشباب، الذين يمثلون أحد المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية البنك 2025، ورؤية الكويت 2035.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج»، أحمد الأمير، عن فخره بمواصلة الشراكة مع «إنجاز الكويت»، الممتدة لـ 18 عاماً، في سبيل دعم الشباب والجيل المقبل من رواد الأعمال، وتزويدهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل، وسط التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأكد أن «الخليج» حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، لاسيما في المرحلتين الثانوية والجامعية وحديثي التخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.

وأشار إلى أن الشراكة الناجحة بين البنك و«إنجاز الكويت» أثمرت تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022/2023، شملت مختلف المراحل الدراسية، من الابتدائية إلى الجامعية، إضافة إلى حديثي التخرج، من خلال العديد من برامج التدريب، التي شارك متطوعون من «الخليج» في مختلف الأنشطة التي طرحتها الجمعية، وهي «مخيم الابتكار»، و«أموالي ومستقبلي»، و«النجاح المهني»، و«كيف أبدأ»، و«الزيارات الميدانية»، و«برنامج الشركة».

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية، ليلى هلال المطيري، إن «إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة للجمعية يُعد أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، كما أن الشراكة مع (الخليج) بالنسبة لنا غير عادية، وممتدة على مدى سنوات طويلة».

ولفتت إلى أن البنك داعم أساسي لأنشطة الجمعية، من خلال توفير المتطوعين، والمشاركة في تقديم برامج التدريب للطلبة، لاسيما «برنامج الشركة» الذي يؤهل الشباب على بدء وتأسيس شركة ناشئة.

وأضافت أن «إنجاز الكويتية» منذ إنشائها تولت تدريب أكثر من 120 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في 3 محاور، هي: الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال، والمعرفة المالية، و«نحن في جمعية إنجاز نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».

يُذكر أن جمعية إنجاز الكويتية مؤسسة غير ربحية، تابعة لشبكة «جونيور أتشيفمنت العالمية»، معززة من قِبل القطاع الخاص الكويتي. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع قطاعَي الأعمال والتعليم في الكويت، وبمساندة من المتطوعين المؤهلين، تقدم «إنجاز» برامج تعليمية باللغتين العربية والإنكليزية حول ريادة الأعمال ومهارات القيادة، بهدف بناء مسارات مهنية ناجحة.

back to top