ماتيوس وشفاينشتايغر ينتقدان أداء «المانشافت» وزوله

نشر في 24-11-2022
آخر تحديث 24-11-2022 | 20:19
نيكلاس زوله مدافع المنتخب الألماني
نيكلاس زوله مدافع المنتخب الألماني

انتقد الثنائي الألماني، الفائز بكأس العالم سابقا، لوثار ماتيوس وباستيان شفاينشتايغر، أداء نيكلاس زوله مدافع المنتخب الألماني، في المباراة التي خسرها الفريق 1-2 أمام نظيره الياباني الأربعاء، في مستهل مشواره بالمجموعة الخامسة بالمونديال، الذي تتواصل منافساتها في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكان مدافع بوروسيا دورتموند، الذي سبق له اللعب تحت قيادة هانزي فليك، مدرب المنتخب الألماني، حينما كان مدرباً لبايرن ميونيخ، شارك كظهير أيمن، في حين أنه يلعب عادة كقلب دفاع في ناديه، بينما تم استبعاد تيلو كيرهر.

وقال ماتيوس (61 عاماً)، وهو الفائز بكأس العالم 1990، لتلفزيون بيلد، «دائما أساند هانزي فليك، لكنني لا أفهم بعض الأشياء التي حدثت في المباراة، المدرب يجب عليه التعامل مع هذه التساؤلات»، مضيفاً: «لماذا لم يلعب كيرهر، رغم أنه كان دائماً يلعب مؤخراً، الأهداف جاءت من جانب الجناح، وزوله ليس ظهيراً». ولم يكن ماتيوس راضياً كذلك عن تبديلات فليك خلال المباراة.

وأردف: «بإخراج توماس مولر وإلكاي غوندوغان، وهما لاعبان خبيران في نفس الوقت، غاب النظام وكذلك أسلوب اللعب». وبتحقيق إسبانيا فوزاً كبيراً على كوستاريكا بنتيجة 7 - صفر في مستهل مبارياتها بالمونديال، قد يصبح الخروج الألماني المبكر من البطولة حقيقياً، في حال خسر رجال فليك أمام إسبانيا الأحد المقبل، وكذلك تحقيق المنتخب الياباني نقطة أمام نظيره الكوستاريكي في اليوم ذاته.

وكان المنتخب الألماني خرج من دور المجموعات في كأس العالم 2018 بروسيا، وهو الذي دخل تلك النسخة وهو حامل لقب بطولة عام 2014، وكان شفاينشتايغر ساعد المنتخب الألماني على تحقيق اللقب عام 2014، لكنه كان مستاء من أداء زوله.

ارتكبنا أخطاء كبيرة

وقال لاعب بايرن ميونيخ السابق، في تصريحات لقناة «ايه آر دي»، خلال تحليله لهدف التعادل من المنتخب الياباني عن طريق ريتسو دوان، بعد أن تقدم الألمان بهدف غوندوغان من ضربة جزاء، «ارتكبنا أخطاء كبيرة في الدفاع».

وأضاف: «حينما تكون في موقف رجل لرجل، وخاصة حينما يكون مندفعاً، يجب ألا تجعله يدخل بالكرة لمنطقة الجزاء، بل يجب عليك أن تسد المنطقة وتجعله يجري بعيداً عنها، لأنه يمكنه فعل القليل فقط خارجها». وجاء الهدف الثاني من تاكوما أسانو، وهو مثل دوان ريتسو، يلعب في الدوري الألماني، وهو الهدف الذي كان يمكن تجنبه على حسب شفاينشتايغر.


شفاينشتايغر والمدرب فليك شفاينشتايغر والمدرب فليك

فليك لم يسلم من الهجوم

رغم الجماهيرية التي يتمتع بها مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانزي فليك، لكنه لم يسلم من انتقادات وسائل الإعلام الألمانية والدولية، في أعقاب الخسارة أمام منتخب اليابان.

وتساءلت وسائل الإعلام حول سبب قيام فليك باستبدال إيلكاي غوندوغان، صاحب هدف ألمانيا الوحيد من ركلة جزاء، قبل 20 دقيقة من انتهاء المباراة مع توماس مولر.

وكتبت مجلة (كيكر) الرياضية الألمانية: «لا يزال من غير المفهوم لماذا كان على غوندوغان، الذي ظهر بأداء مقنع بمركز لاعب الوسط في اللقاء، أن يترك المباراة، ولماذا لم يتقدم للعب في مركز صانع الألعاب (الذي كان يشغله مولر)».

وأضافت كيكر: «انقلب ميزان القوى وانحرفت المباراة تماماً عن مسارها بالنسبة لمنتخب ألمانيا عقب استبدال غوندوغان ومولر».

back to top