السفيرة الكندية: بلادي شريك استراتيجي في تحقيق أهداف أمن الكويت الغذائي

مواني: 140 طناً من اللحم البقري للكويت عبر الشحن الجوي

نشر في 05-03-2024
آخر تحديث 05-03-2024 | 20:45
مواني متوسطة عدداً من الضيوف والطهاة
مواني متوسطة عدداً من الضيوف والطهاة

أكدت السفيرة الكندية لدى البلاد عليا مواني أن بلادها «شريك استراتيجي رئيسي في تحقيق أهداف الأمن الغذائي في الكويت»، كاشفة في الوقت نفسه عن وصول شحنة من اللحوم الكندية عبر الشحن الجوي تبلغ نحو 40 طنا من مختلف انواع اللحوم البقرية، فضلا عن وصول شحنة جديدة منها الأسبوع المقبل تبلغ نحو 100 طن، عن طريق أحد الوكلاء المحليين في الكويت.

وفي تصريحات على هامش ختام فعالية «Taste of Canada» والتي اقيمت بالشراكة مع شركة (U.S. United Supply Food Services) ومنظمة Certified Angus Beef، وجمعت طهاة تنفيذيين ومتخصصين في صناعة الأغذية وممثلي الشركات الكويتية الرائدة وذلك لعرض لحوم البقر الكندية في فندق ومنتجع أرجان البدع، قالت مواني إن لحوم البقر الكندية حاصلة على شهادة اعتماد «انغوس»، والتي تشترط أن تكون اللحوم حلالا، موضحة أن هذا الحدث ساهم في الترويج للجودة العالية لمنتجات اللحوم الكندية في الكويت.

ولفتت إلى ان هذا الحدث لا يسلط الضوء على الجودة العالية للمنتجات الكندية فقط، بل يعزز أيضا العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، ويضع كندا استراتيجيا كشريك رئيسي في تحقيق أهداف الأمن الغذائي في الكويت، مضيفة: «نحن نؤمن بقدرة الغذاء على جمع الناس معا، وجسر الثقافات، وفتح الأبواب أمام فرص جديدة».

وذكرت أن «كندا تشتهر ببيئاتها الطبيعية البكر، التي توفر الظروف المثالية لتربية بعض أفضل لحوم البقر في العالم. الجودة حرفيا في طبيعتنا! إن التزامنا بالتميز والجودة والاستدامة والممارسات الزراعية الأخلاقية يميز لحوم البقر الكندية على الساحة العالمية».

وقالت ان سلسلة فعاليات «مذاق كندا»، التي أقيمت للمرة الأولى في فبراير 2023، تسعى إلى تسليط الضوء على عمق تراث الطهي الكندي والمعايير الاستثنائية لصناعة لحوم البقر والأغذية الزراعية، «إذ تم تصميم هذه الفعاليات لزيادة الوعي بالمنتجات الكندية وإظهار التزامنا بالجودة، والاستدامة، والمذاق وتعزيز علاقات تجارية أقوى بين كندا والكويت في هذا المجال المهم».

back to top