شراكة استراتيجية بين STC و«هواوي» تتضمّن تعزيز مرونة الأمن السيبراني

نشر في 05-03-2024
آخر تحديث 05-03-2024 | 20:04
المدير العام للأمن السيبراني في STC عيسى السويط
المدير العام للأمن السيبراني في STC عيسى السويط
على هامش انعقاد معرض «إم دبليو سي 2024» التجاري للاتصالات النقالة في مدينة برشلونة الإسبانية، وقعت شركة الاتصالات الكويتية STC وشركة هواوي، مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي تتضمّن تعزيز مرونة الأمن السيبراني لشبكة STC.

وتؤكد مذكرة التفاهم التزام الشركتين بالتعاون بشكل وثيق في تعزيز أطر وممارسات الأمن السيبراني لدعم رؤية واستراتيجية «STC» لأمن شبكتها وأعمالها على المدى الطويل.

وتعليقًا على هذا التعاون، قال المدير العام للأمن السيبراني في STC عيسى السويط: «يحظى الأمن السيبراني بأهمية قصوى في العالم الرقمي المترابط اليوم، وهناك حاجة إلى التعاون المستمر للوفاء بهذه المسؤولية المشتركة»، مشيراً إلى أن «هواوي» تُعتبر شركة عالمية رائدة وشريكاً موثوقاً به في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يتمتع بخبرة رائدة في مجال الأمن السيبراني».

وتابع السويط أنه «من خلال مذكرة التفاهم هذه، سنستفيد من تقنيات هواوي المتطورة ومعرفة الصناعة بأفضل الممارسات لحماية مصالح عملائنا وأصحاب المصلحة ضد التهديدات السيبرانية ومواصلة لعب دورنا الحيوي في دعم رؤية الكويت الوطنية 2035».

وحول رؤيته لتطوّر مشهد الأمن السيبراني، قال السويط في تصريح لـ «الجريدة»، إن «الأمن السيبراني أتى ليوفّر حماية وبيئة آمنة للعميل لكي يحصل على الخدمات التي تسهّل أموره اليومية، وفي المقابل، فإن التحديات الموجودة في العالم السيبراني في الوقت الحالي كثيرة ومتعدّدة، والاكثر حساسية في هذا الموضوع عندما تتعلّق الأمور بخصوصية العملاء وحماية المعلومات، وأكبر عامل في هذه النقطة هي مواقع التواصل الاجتماعي التي لها دور كبير لأنها تصل إلى أكبر عدد من الأشخاص».

وعن رؤيته طويلة المدى لأمن STC السيبراني في الكويت، قال: «لمسنا في الفترة الأخيرة توجهاً جاداً للتشريعات الأمنية في الكويت، ونحن كخبراء في الأمن السيبراني نقول، على قدر ما يكون لديك خدمات رقمية، تكون لديك مخاوف من تعرضك لهجمات أكثر، لكن الآمال كبيرة والطموحات أكبر، وسنشهد يوماً بعد يوم توسّعاً أكبر في هذه الخدمات التي تتوافق مع رؤية الكويت 2035، والتي منها سنصل إلى عالم تقني ورقمي يوفر الخدمات للجميع».

back to top