خيطان لمواصلة صحوته في «الممتاز» أمام الجهراء اليوم

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 05-03-2024 | 19:22
جانب من لقاء سابق بين خيطان والجهراء
جانب من لقاء سابق بين خيطان والجهراء

يفتتح فريقا خيطان والجهراء لكرة القدم الساعة 6:15 من مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من القسم الثاني لمنافسات دوري زين الممتاز، والتي تُستكمل غداً بمباراتَي الفحيحيل مع السالمية، والقادسية مع الشباب، وتُختتم الجولة بعد غد (الجمعة) بمواجهتَي النصر والكويت، وكاظمة والعربي.

ويحتل خيطان المركز التاسع في جدول ترتيب فرق «الممتاز»، برصيد 12 نقطة، فيما يتواجد الجهراء في المركز الأخير بخمس نقاط.

وتمثل المباراة عنق الزجاجة لخيطان لتوديع المركز التاسع حال الفوز والانتقال للمركز الثامن، والذي يضمن له المركز الثاني بمجموعة الهبوط، والاستمرار فيه يعني البقاء بين فرق «الممتاز» في نهاية الدور الثالث، لاسيما أن منافسه على هذا المركز، فريق الشباب، بانتظار مواجهة صعبة مع القادسية.

ونجح خيطان بالمباريات الأربع الأخيرة في الابتعاد عن الخسارة، بواقع 3 تعادلات، وفوز هو الأهم للفريق، والذي جاء على حساب منافسه المباشر فريق الشباب في الجولة الماضية، وهو ما يُحسب لمدرب الفريق، الروماني ماتروك فلورين.

ويملك خيطان حظوظاً أكبر في مباراة اليوم أمام الجهراء، عطفاً على حالة الاستقرار التي يعيشها الفريق والتعاقدات الجديدة بفترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

ويبرز في كتيبة فلورين حارس المرمى علي فاضل، وفيكتور بيريرا ومحمد عنتر وعبدالعزيز القطان في الدفاع، وسعد المطيري وعثمان فاتي ومحمد العلاطي ومحمد عبيد في وسط الملعب، وجيمي سياج، ويعقوب الطراروة في الهجوم، إلى جانب فهد الرشيدي صاحب هدف الفوز في آخر مباراة أمام الشباب.

ويدرك فلورين أن المهمة لن تكون سهلة أمام أحد المنافسين المباشرين، خصوصاً أن الجهراء يملك عناصر شابة واعدة.

على الجانب الآخر، يدخل الجهراء المباراة على أمل تجاوز الظروف التي يمر بها في الوقت الحالي على مستوى غياب الاستقرار الإداري وانقطاع كل سبل الدعم للفريق.

ويأمل الجهراء خطف نقاط الفوز للاقتراب أكثر من خيطان والشباب، وهو ما يعزز من حظوظه للبقاء في «الممتاز» مع دخول منافسات القسم الثالث.

ويملك الجهراء أيضاً العديد من الأوراق الرابحة، خصوصاً البرازيلي رودريغو في الهجوم، وعثمان الشمري، وصولاً للحارس نايف العازمي، فيما يغيب المحترف الليبي أنس الشبلي للإيقاف.

back to top