«الملتقى الوقفي» ينطلق غداً تحت شعار «30 عاماً من الريادة»

نشر في 06-03-2024
آخر تحديث 05-03-2024 | 19:03
No Image Caption

أعلنت نائبة الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف أمل الدلال، أن الملتقى الوقفي الـ 27 الذي ينطلق غداً (الخميس) تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، يركز على أهم إنجازات «الأمانة» على مدى 30 عاماً في شتى مجالاتها.

وقالت الدلال، في مؤتمر صحافي أقامته «أمانة الأوقاف»، أمس (الثلاثاء)، إن الملتقى يحمل شعار «ثلاثون عاماً من الريادة» يتمحور حول أدوار «الأمانة» المجتمعية والتنموية وعلى قطاع الاستثمار والمصارف الوقفية والدعوة للوقف والحث عليه والبناء المؤسسي والتخطيطي الاستراتيجي وملف التنسيق الدولي وغيرها من مجالات.

وأضافت أن رسالة «الأمانة» تنص على تعزيز مكانة الأوقاف، وتطوير أصولها، وتنمية عوائدها، وتنويع مصارفها، بما يحقق التنمية المجتمعية والمقاصد الشرعية، والنهوض بالوقف واستثماره، وصرف ريعه، وتعزيز ثقافته بشراكة مجتمعية فاعلة.

من جهته، قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى حمد المير إن الملتقى يسلط الضوء على دور الوقف كنموذج فعَّال في سد احتياجات المجتمع، وتعزيز المفهوم الاستراتيجي للوقف في استباق الأزمات والتصدي لها.

وأشار إلى أن الملتقى يستضيف عدداً من المسؤولين ذوي الخبرة داخل الكويت وخارجها، ليقدموا ما لديهم من خبرات ومشاركة فعَّالة.

back to top