«الخليج» يطلق مبادرة «خطوة نحو التغيير» في كيفان

نشر في 05-03-2024 | 14:28
آخر تحديث 05-03-2024 | 19:41
إطلاق المبادرة في جمعية كيفان
إطلاق المبادرة في جمعية كيفان

ضمن الجدول الزمني المحدد، دشن بنك الخليج مبادرة الاستدامة البيئية «خطوة نحو التغيير»، التي تستهدف تغيير ثقافة المجتمع نحو الاعتماد على الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، بالتعاون مع جمعية كيفان، والتي تستمر أسبوعاً كاملاً تشمل توزيع نحو 20 ألف كيس قابل لإعادة الاستخدام، في السوق الرئيسي للجمعية، إلى جانب العديد من الفعاليات التوعوية الأخرى.

وكان «الخليج» أعلن الجدول الزمني لتطبيق المبادرة في الجمعيات التعاونية المشاركة، وهي: «الضاحية والمنصورية»، و«الشامية والشويخ»، و«مشرف»، و«كيفان»، و«الروضة وحولي».

وبهذه المناسبة، قال مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في «الخليج»، فهد الشراح: «يسعدنا في (الخليج) أن تكون جمعية كيفان المحطة الرابعة لمبادراتنا للاستدامة البيئية (خطوة نحو التغيير)، والتي لاقت قبولاً واستحساناً واسعين لدى مساهمي الجمعيات التي طبقت المبادرة».

وأضاف الشراح: «نسعى لتحقيق أهدافنا المرجوة، وفي مقدمتها تغيير ثقافة المجتمع، بالتعاون مع جمعية الشامية والشويخ، من خلال توزيع الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، وتحفيز زبائن الجمعية على تقليص استخدام البلاستيك»، معرباً عن أمله أن تساهم هذه المبادرة النوعية في خروج قرارات حكومية وقوانين تدفع المؤسسات والأفراد إلى تقليص استخدام البلاستيك.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة جمعية كيفان ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية والاستهلاكية مصعب الملا: «سعداء بالتعاون مع (الخليج) في مبادرة (خطوة نحو التغيير)، حرصاً منا على المساهمة في تغيير ثقافة المجتمع نحو تقليص استخدام البلاستيك».

back to top