«التجارية» تلزم «الكرة» بسداد 1.7 مليون دينار إلى الفهد

مديونيات خلال الفترة من 2010 إلى 2016

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 20:00
المحامي مشعل المطيري
المحامي مشعل المطيري

أصدرت الدائرة المدنية والتجارية اليوم حكماً بحصول الرئيس الأسبق للاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد على مليون وسبعمئة وعشرة آلاف دينار من الاتحاد.

وأكد المحامي مشعل المطيري أنه أثناء تولي الفهد رئاسة الاتحاد خلال الفترة من 2010 إلى 2016، صرف على الاتحاد مبالغ مالية طائلة من حسابه الخاص على شكل قروض تحصل على بعضها، بينما تعمدت بعض المجالس المتعاقبة عدم اعادة المبلغ المتبقي، والبالغ مليون وسبعمئة وعشرة آلاف دينار، والمثبتة في التقارير المالية السنوية إلى الآن.

وأشار المطيري إلى أنه توجه برفع دعوى للحصول على المبلغ المتبقي منذ أكثر من ثلاث سنوات، لكن الحكم صدر في البداية بعدم الاختصاص الولائي، مع تأكيد أن الاختصاص في الدعوى للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، وهو الأمر الذي ألغته فيما بعد محكمة التمييز (إلغاء عدم الاختصاص).

وأضاف: «مجددا تمت إعادة الدعوى إلى الدائرة المدنية والتجارية، والتي ألزمت الاتحاد بسداد المبالغ المتبقية للفهد، وفي الوقت ذاته رفضت المحكمة دعوى الاتحاد بمطالبة طلال الفهد بمبلغ 2 مليون دينار، وهي دعوى الهدف منها خلط الأوراق».

وبين أن الحكم ليس نهائياً، وللاتحاد الحق في استئنافه، مشددا على أنه يثق بالقضاء الكويتي العادل بإعادة الحق إلى أصحابه.

ولفت المطيري إلى أن المحكمة قضت أيضا بمبلغ 30 ألف دينار، تعويضاً مادياً وأدبياً عن الأضرار التي تعرض لها الشيخ طلال الفهد.

back to top