الجامعة: حريصون على دمج التحول الرقمي في التعليم

خلال إطلاق كلية التربية مؤتمرها الأول «نظرة إلى المستقبل»

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:22
نادية الرياحي - مشاري الحربي
نادية الرياحي - مشاري الحربي

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي، حرص الجامعة على دمج التحول الرقمي في العملية التعليمية بما يتوافق مع أهداف رؤية «كويت 2035» لأنه يعتبر ضرورة ملحّة تفرضها التطورات العالمية وتتطلبها الخطط الاستراتيجية في البلاد.

جاء ذلك خلال تنظيم كلية التربية في جامعة الكويت مؤتمرها الأول عن «التحول الرقمي في التعليم بدولة الكويت - نظرة إلى المستقبل» اليوم في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال الحربي، إن دور الجامعة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي لا يقتصر على تقديم المعرفة، بل يمتد إلى تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لمواكبة العالم المتغير بما فيها تبني تقنيات التعليم الرقمي ودورها في دفع عجلة التطور والابتكار في التعليم.

وأوضح أن نجاح التحول الرقمي في النظام التعليمي يرتكز على المعلمين والطلبة باعتبارهم المحرك الأساسي الذي يعزز آليات التكيف مع التقنيات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات في البيئية التعليمية.

من جانبها، قالت رئيسة المؤتمر دكتورة قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية د. نادية الرياحي لـ«كونا»، إن المؤتمر يأتي تأكيداً لجهود دولة الكويت في تبني نظام التعليم الرقمي وتطوير العملية التعليمية بالأساليب الحديثه بما يساهم في خلق طرق مبتكرة في التعليم.

وأضافت الرياحي، أن المؤتمر يشهد مشاركة من داخل الكويت وخارجها ويتضمن ورش عمل وأوراقا علمية وحلقات نقاشية في مجال التحول الرقمي بمشاركة أكاديميين ومعلمين بالإضافة إلى طلاب وطالبات من وزراة التربية.

وذكرت الرياحي، أن المؤتمر يتضمن عرضين الأول يقدمه الأمين العام لجامعة الكويت د. فايز الظفيري بعنوان «نموذج التحول الرقمي: نحو نظام تعليمي ناجح ومستدام»، والثاني تقدمها عميد كلية التربية السابقة في جامعة قطر د. الشيخة حصة بن حمد آل ثاني بعنوان «سعيا نحو حيا طيبة: الحاجة إلى أنسنة التكنولوجيا».

back to top