«الشباب» تطلق جائزة التميز والإبداع

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:22
الهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للشباب

برعاية رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ د. محمد الصباح، تطلق الهيئة العامة للشباب جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها السادسة، بهدف نشر ثقافة الإبداع والتميّز بين الشباب، وتمكينهم لبناء المجتمع الكويتي بصورة إيجابية وإبراز ابداعاتهم، وتأكيدا لاهتمام الدولة بثروتها الحقيقة ودور الشباب في ريادة مستقبل الكويت الذي يرتكز على استثمار رأس المال البشري الإبداعي.

وأعلنت الهيئة، على موقعها الإلكتروني، أن الجائزة تهدف الى إطلاق الإبداعات الشبابية في 8 مجالات، هي العلوم الشرعية، وريادة الأعمال والفنون والإعلام والبيئة والاستدامة والعمل التطوعي والثقافة والآدب، إضافة الى العلوم والتكنولوجيا.

ويمنح الفائز «فرد أو مجموعة» في كل مجال شهادة ودرع تقدير ومبلغ مالي قيمته 10 آلاف دينار للفائز الأول لكل مجال.

وحددت الهيئة شروط المشاركة، وهي: أن يكون المشارك كويتي الجنسية ومن فئة الشباب (18 - 35) سنة، وأن يقوم المشارك بتعبئة استمارة التسجيل المخصصة للمشاركة بالجائزة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للشباب، ويزود المشارك الهيئة العامة للشباب بنماذج من أعماله للاطلاع عليها إن وجدت. ويتم تقديم السيرة الذاتية وصورة البطاقة المدنية وصورة شخصية، وما يفيد ملكية المشارك للعمل المراد الحصول على الجائزة بشأنه، مع تقديم ما يثبت ذلك معتمداً من الإدارة المختصة بمكتبة الكويت الوطنية أو أي جهة رسمية مختصة بذلك إن وجدت.

ولا يجوز المشاركة في أكثر من مجال، على أن تقتصر المشاركة في المجال على عمل واحد فقط، ولا تقبل الأعمال التي سبق نيلها للجائزة في السنوات السابقة.

back to top