«اللغة الإنكليزية» بكلية الآداب ينظم «البحث اللغوي والذكاء الاصطناعي»

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:21
جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر

نظم قسم اللغة الانكليزية وآدابها في كلية الاداب بجامعة الكويت، صباح اليوم، مؤتمر «الاتجاهات الحالية في البحث اللغوي: وجهات نظر المتن والذكاء الاصطناعي» بمشاركة العديد من الدول والاساتذة في مركز المؤتمرات بالحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال رئيس القسم د. شملان الجناعي، في تصريح صحافي، ان المؤتمر ينم عن الذكاء الصناعي وتدوينه في تطوير اللغة وعلومها وعلاقة التكنولوجيا في تطوير اللغة وذلك بمشاركة علماء من كل دول العالم.

وتابع الجناعي، ان المؤتمر يضم 13 مشاركا من عدة دول، و6 متحدثين عالميا في علوم اللغويات، مشيرا إلى ان هناك توجها لوضع اسمه في خريطة اقسام اللغة الانكليزية المعروفة عالميا، والحرص على رفع اسم الجامعة.

ومن جانبه، قال أستاذ اللغة الانكليزية في الكلية د. محمد العنزي إن هدف المؤتمر هو جمع علماء العالم من أجل إثراء قسم اللغة الإنكليزية بالجامعة، ووضعه على الخريطة العالمية الأكاديمية، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يمثل خطوة موفقة للاستفادة من الخبرات العالمية وتطوير سبل البحث العلمي.

وأضاف العنزي أن المؤتمر ستتخلله جلسات وورش عمل على مدى يومين متتاليين في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية تحليل البيانات الضخمة والمدونات اللغوية.

back to top