«بتكوين» تقترب من أعلى مستوياتها تاريخياً

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 19:00
عملة بتكوين
عملة بتكوين

تجاوزت عملة بتكوين مستويات 65 ألف دولار في ساعات الصباح اليوم ، لتقترب قليلاً من ذروتها على الإطلاق البالغة 69 ألفاً المحددة في نوفمبر 2021.

وتجاوزت القيمة السوقية لعملة بتكوين 1.2 تريليون دولار في وقت وصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 2.4 تريليون.

وعلى الرغم من تراجع أحجام شراء صناديق تداول بتكوين للعملة يوم الجمعة، فإن صندوق بلاك روك حافظ على مستويات شراء تفوق مليار دولار في آخر تداولات الأسبوع الماضي.

ووصل صافي الاستثمارات في الصناديق المتداولة إلى 7.3 مليارات دولار منذ الموافقة عليها في يناير الماضي.

وبحسب موقع «CoinDesk»، فإن الزخم المتزايد، وطلب المؤسسات المرتفع، وترقب عملية التنصيف لـ»بتكوين» المقرر عقدها في أبريل هي من بين الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع سعر بتكوين.

عملية تنصيف العملة المشفرة بتكوين تعتبر ثاني الملفات المحورية في عام 2024 بعد صدور قرار موافقة أميركا على صناديق الاستثمار المتداولة في بتكوين.

ومن المتوقع أن يؤدي تخفيض مكافأة تعدين بتكوين إلى النصف أو ما يعرف باسم «التنصيف» إلى تقليل بشكل فعال المعروض من العملات.

وقد يؤثر الحدث، المقرر عقده في أبريل 2024، بشكل كبير على السعر، وقد يرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

ومع وجود عدد أقل من عملة بتكوين المتداولة والمزيد من العطاءات المالية المؤسسية للعملة، قد نشهد ضغطاً في العرض من شأنه أن يضع علاوة عالية جداً على عملة بتكوين المتداولة. في هذه المعادلة، سيكون القائمون بتعدين بتكوين من بين أكبر المستفيدين بشكل عام.

back to top