«الشعب الصحية» تنظم «في الحركة بركة» احتفالاً بالأعياد الوطنية

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 05-03-2024 | 12:04
اليحيى والمقرون تتوسطان المشاركين في الفعالية
اليحيى والمقرون تتوسطان المشاركين في الفعالية

أقامت مدينة الشعب الصحية اليوم الرياضي تحت شعار «في الحركة بركة»، تزامناً مع الأعياد الوطنية، في حديقة السد بالشعب، تحت رعاية محافظ حولي، وبمشاركة مؤسسات القطاع الخاص المعنية بالرياضة والصحة والتغذية الصحية.

وذكرت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة، د. آمال اليحيى، أن مشاركة مكتب المدن الصحية في اليوم الرياضي لمدينة الشعب الصحية تأتي في سياق تشجيع تحقيق النمط الصحي للحياة، مضيفة أنها تثمِّن هذا النشاط، خصوصاً مع تزامنه مع الأعياد الوطنية من ناحية، إضافة إلى أنه برنامج متعدد الشراكات الاستراتيجية مع شركاء في القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب المؤسسات الحكومية التي كانت موجودة في اليوم الرياضي.

وأشادت اليحيى باستخدام الحديقة العامة كمحطة لهذه الاحتفالات، وما نتج عنها من إقبال كبير من جميع الأعمار وفئات المجتمع، مما يؤكد تحقيق الشراكة المجتمعية داخل المدينة الصحية، مبينة حرص مكتب المدن الصحية على مساعدة المدن وإنجاح برامجها للحصول على الاعتماد.

بدورها، أكدت المنسقة العامة لمدينة الشعب الصحية، هيا المقرون، أهمية الشراكة مع القطاعين الخاص والحكومي من أجل تحقيق التنمية المجتمعية، وضمان تمتع أفراد المجتمع بأنماط المعيشة الصحية والسلامة، مع إشراك كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع، ولما للرياضة من دور أساسي في تعزيز التقدم الاجتماعي، مثمنة جهود مؤسسات القطاع الخاص في سبيل تحقيق اعتماد الشعب مدينة صحية كباكورة مناطق محافظة حولي.

back to top