مستشفى جابر... مركز دولي متميز في جراحة التجميل

«الصحة» تنظم ورشة عمل لعرض الاستراتيجية الوطنية للمدن الصحية

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 18:47
مستشفى جابر
مستشفى جابر

أعلنت وزارة الصحة حصول مستشفى جابر الأحمد على اعتراف دولي كمركز متميز في جراحة التجميل.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن هذا الإنجاز جاء من قبل المنظمة العالمية Surgical review corporation المتخصصة في سلامة المرضى والتميز في مجال الرعاية الصحية وتحقيق الجودة.

من جانب آخر، وبرعاية وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار، نظم مكتب المدن الصحية ورشة عمل لعرض الاستراتيجية الوطنية للمدن الصحية.

وأكدت النجار في كلمة لها خلال ورشة العمل أهمية السعي لإعداد الاستراتيجية وبروتوكولات العمل لتسهيل العمل بمبادرة المدن الصحية واستدامة التقدم في التوسع في تسجيل واعتماد مدن كويتية جديدة كمدن صحية، وذلك بعد أن تم تسجيل 19 مدينة صحية وتم اعتماد 7 مدن صحية، بالإضافة إلى اعتماد مدينة صباح السالم كمدينة جامعية صحية.

من جانبها، أكدت رئيسة مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د. آمال اليحيى أن إعداد الاستراتيجية الوطنية للمدن الصحية مر بعدة مراحل على مدى سنوات عديدة، لتخرج الاستراتيجية بما يحقق أهداف دولة الكويت التنموية ويتسق مع الالتزامات العالمية والتوجهات الإقليمية والخليجية.

وأشارت اليحيى إلى أن العديد من القطاعات من داخل وزارة الصحة وخارجها، شاركت في صياغة الاستراتيجية ومراجعتها.

وأوضحت أن ورشة العمل جاءت بهدف عرض الاستراتيجية على 25 قطاعا من القطاعات الحكومية في الدولة، مشيرة إلى توافق المجالات والأهداف والأنشطة التي تحتوي عليها الاستراتيجية مع استراتيجيات القطاعات المختلفة لتحقيق التكامل القطاعي وبناء الشراكات الناجحة التي تحقق الاستفادة لجميع الأطراف.

back to top