«الإعلام»: مركز مجهز بكل الخدمات لتغطية تسجيل مرشحي «أمة 2024»

نشر في 04-03-2024 | 15:31
آخر تحديث 04-03-2024 | 17:28
الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي
الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي

قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي اليوم الإثنين إن الوزارة قامت بتجهيز المركز الإعلامي المصاحب لعملية تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة «أمة 2024» بالتعاون مع وزارة الداخلية وتزويده بكل الخدمات لتسهيل عمل الإعلاميين لتغطية هذا الحدث الديمقراطي بالشكل المناسب.

وأضاف السبيعي لـ«كونا» خلال وجوده في إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية أن المركز الإعلامي مجهز بجميع الخدمات الخاصة بعمل الإعلاميين من الهندسة الصوتية وكذلك من التلفزيون مع وجود منصة تصريحات مميزة لنقل تصريحات المرشحين.

وبيّن أن وزارة الإعلام فتحت باب التسجيل لوسائل الإعلام الراغبة بتغطية الانتخابات من خلال رمز الاستجابة السريع «QR Code» الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضي.



وذكر أن الوزارة استقبلت بشأن تغطية الانتخابات أكثر 380 طلباً تقدمت بها وسائل إعلام مرئية ومقروءة ومسموعة وإلكترونية وكذلك من القنوات والصحف الخاصة التي لديها ترخيص داخل دولة الكويت من مكاتب تمثيلية وتم تسليم 290 هوية إلى الآن وجار استكمال بيانات الطلبات المتبقية.

وفي كلمة أدلى بها من داخل المركز الإعلامي، دعا السبيعي وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمهنية، والتحلي بالمسؤولية الذاتية في نقل الحدث، من ناحية «فلترة» التجاوزات، وعدم نشر المحظورات، التي قد تصدر أثناء تسجيل المرشحين.

ولفت السبيعي إلى أنه تم سحب هويات مندوبي وسيلة إعلامية أجروا لقاءات مع مرشحين خارج «المركز الإعلامي».

وكانت إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية بدأت منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين استقبال طلبات المرشحين والمرشحات إلى انتخابات مجلس الأمة «أمة 2024» في اليوم الأول لفتح باب الترشح الذي يستمر حتى 13 مارس الجاري.



back to top