«الكيماويات البترولية»: الصحة والسلامة والبيئة في مقدمة أولوياتنا

نشر في 04-03-2024 | 14:11
آخر تحديث 04-03-2024 | 17:16
جانب من حضور فعاليات أسبوع السلامة
جانب من حضور فعاليات أسبوع السلامة

أكدت الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية نادية الحجي أن الشركة تضع مواضيع الصحة والسلامة والبيئة في مقدمة أولوياتها سعياً منها لتحقيق الالتزام الوطني الكويتي الخاص بالحد من الانبعاثات وتحقيق الاستدامة.

وقالت الحجي في بيان صحفي صادر اليوم الإثنين بمناسبة فعاليات أسبوع السلامة الثاني الذي نظمته أمس تحت شعار «معا نحو الحياد الكربوني» بمشاركة عدد من الهيئات والشركات النفطية الزميلة إن الشركة نجحت في تطبيق العديد من المشاريع الهادفة لتحسين العمليات والحد من الانبعاثات.

وأضافت أن الشركة حريصة على حماية البيئة والحفاظ على صحة وسلامة العاملين، لافتة إلى عرض تلك المشاريع الممارسات ضمن أسبوع السلامة لتسليط الضوء على أنشطة الشركة وجهودها في هذا المجال.

وبينت أنه تم توجيه الدعوة لشركات القطاع النفطي والعديد من الجهات للمشاركة في فعاليات أسبوع السلامة الثاني بغية استعراض نجاح الشركات في تطبيق مشاريع للحد من الانبعاثات وتبادل المعرفة والممارسات المثلى في هذا المجال.



وأعربت عن شكرها لجميع الجهات المشاركة لدورها في نجاح هذه الفعالية وتقديم صورة مشرقة للجهودالمستمرة والتعاون لتحقيق الخطة الوطنية الهادفة للوصول إلى الحياد الكربوني.

بدوره، أكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التصنيع والتسويق حمد السبيعي أهمية تنظيم هذا الأسبوع لارتباطه بموضوع مهم وحيوي يُحظى باهتمام عالمي متزايد في إطار تكثيف الجهود لمكافحة الاحتباس الحراري والأضرار البيئية الناتجة عن الأنشطة البشرية المختلفة.

وأضاف السبيعي أن تنظيم الشركة لهذه الفعالية يأتي التزاماً بالتوجيهات السامية على مشاركة دولة الكويت لجهود المجتمع الدولي في الحد من آثار ظاهرة تغير المناخعلى كوكب الأرض.

وأوضح أنه بناءً على هذه التوجهات فقد تم اختيار موضوع الأسبوع لعرض أوراق عمل من الجهات المشاركة حول جهودها وخططها ومشاريعها المستقبلة في هذا المجال، موضحاً أن الفعالية فرصة هامة لعرض أبرز الممارسات في تحقيق هذه الأهداف وتبادل المعارف والخبرات بما يعود بالنفع على الجميع.

ويتضمن أسبوع السلامة تنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل وتعرض خلاله الجهات المشاركة إنجازاتها عبر المعرض المصاحب لتعريف الحضور بأعمالها ومساهماتها في تحقيق أهداف الاستدامة والحد من انبعاث الغازات المضرة بالبيئة.



back to top