«مركز مكافحة السرطان» يثمن التعاون مع «IAEA»

نشر في 03-03-2024
آخر تحديث 03-03-2024 | 20:04
د. عبدالرضا إسماعيل
د. عبدالرضا إسماعيل

أكد رئيس مجلس أقسام الطب النووي ورئيس قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان د. عبدالرضا إسماعيل، أن التعاون المثمر مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) في المشاريع التقنية ودورات التدريب له عظيم الأثر بارتقاء تخصص الطب النووي في الكويت.

وقال إسماعيل في كلمة له، صباح اليوم ، على هامش افتتاح الدورة التدريبية الإقليمية التي ينظمها المركز حول مراقبة وضمان جودة التصوير المقطعي النووي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن استضافة قسم الطب النووي بالمركز لهذه الدورة تأتي لاختياره مركزاً إقليمياً للتدريب للدول العربية في منطقة آسيا.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي أيضاً لبيان الثقة العلمية والتقنية التي تبوأتها الكفاءات الكويتية والمكانة المتميزة، التي يحظى بها مركز الكويت لمكافحة السرطان مما سينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة بالمركز لمصلحة المرضى.

وأوضح إسماعيل، أن الدورة تهدف إلى تعزيز القدرات في الطب النووي وعلاج الأورام الاشعاعية وإنتاج الإشعاعات للتشخيص والعلاج للأورام والأمراض غير السارية، مثنياً على جهود الكويت والتزامها بهذا الجهد.

من جانبها، قالت ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية د. فريدة الكندري، إن الدورة التدريبية تجمع حوالي 35 مشاركاً من الدول العربية في آسيا ودول الخليج ويشارك في تقديم المحاضرات 5 خبراء عالميين.

back to top