69 متسابقاً في انطلاق بطولة الزوارق السريعة اليوم

نشر في 25-11-2022
آخر تحديث 24-11-2022 | 19:37

تنطلق اليوم (الجمعة)، الجولة الأولى لبطولة الكويت للزوارق السريعة، تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، بتنظيم لجنة الزوارق السريعة والويك بورد، برئاسة علي الشمالي في النادي البحري الرياضي، وبمشاركة ما لا يقل عن 23 زورقاً و69 متسابقاً، يمثلون ثلاث فئات: «P.CLASS» للزوارق من 19 إلى 21 قدماً، و«B.CLASS» للزوارق من 21 إلى 27 قدماً، و«N.CLASS» للزوارق من 27 إلى 32 قدماً.

وتبدأ فعاليات الجولة الأولى من الحادية عشرة صباحاً في المنطقة البحرية للمارينا كريسنت في شارع الخليج العربي بالسالمية، وتختتم في الخامسة عصراً، يعقبها مباشرة مراسم التتويج بحضور راعي البطولة.

بدوره، أشار رئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد في النادي البحري علي الشمالي، إلى أن البطولة ستقام على مدار 5 جولات، تشمل الأولى التي تقام اليوم، والجولة الثانية في 23 ديسمبر المقبل، يعقبها الثالثة في 6 يناير، والرابعة في 20 يناير، والخامسة والختامية في 3 فبراير، وتأتي في إطار احتفالات النادي بالأعياد الوطنية.

وأضاف أن منافسات البطولة محصورة فقط بين المتسابقين المواطنين، بهدف فتح المجال لهم لتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم بشكل أكبر، لإتاحة الفرصة لتمثيل الكويت في البطولات الخارجية، وتم تخصيص جوائز مالية كبيرة على مستوى جميع الفئات، لافتاً إلى أن الدعوة مفتوحة للجمهور ومُحبي سباقات القوارب، لمتابعة ومشاهدة السباق بشكل مباشر.

ووجَّه الشمالي شكر النادي للهيئة العامة للرياضة على الدعم الكبير الذي قدمته، وللجهات الراعية، وعلى رأسها: شركة إيكاروس المتحدة للخدمات البحرية، وشركة المشروعات السياحية، وشركة البوم مارين، وللوزارات المشاركة، ولوسائل الصحافة والإعلام.

back to top