الجامعة: مسابقة الروبوتات تؤكد التزامنا بثقافة الابتكار

تنظمها كلية العلوم بمشاركة جامعات ومدارس ومؤسسات

نشر في 04-03-2024
آخر تحديث 03-03-2024 | 19:04
مشاريع روبوتات مشاركة في المسابقة
مشاريع روبوتات مشاركة في المسابقة
نظمت كلية العلوم مسابقة الكويت للروبوتات، بمشاركة فرق طلابية من وزارة التربية، ومن التعليم الخاص، وجامعة الكويت، والجامعات الخاصة، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

قال مدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي أمس، إن مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات تعتبر تأكيداً على التزام الجامعة المستمر بتعزيز ثقافة الابتكار والتميز العلمي لدى الطلبة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الحربي خلال انطلاق المسابقة في مدينة صباح السالم الجامعية، التي ينظمها قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بمشاركة فرق طلابية من وزارة التربية ومن التعليم الخاص وجامعة الكويت والجامعات الخاصة وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

وأوضح أن الجامعة تهدف من خلال هذه المسابقة إلى استقطاب وتعليم أكبر عدد ممكن من الطلبة، خصوصاً أن المسابقة تعتبر إنجازاً فريداً للجامعة، وتمثل التزامها بدعم الابتكار والتطوير، وهي فرصة مثالية لطلبتنا في تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها في مسيرتهم العلمية والأكاديمية من خلال إبداعاتهم وابتكاراتهم.

ثقافة الابتكار

من جانبه، أشاد القائم بأعمال عميد كلية العلوم د. محمد بن سبت في كلمة ألقاها بالطلبة المشاركين وما يقدمونه من جهود علمية وعلمية أظهرت مهاراتهم وإبداعهم في هذا المجال الحيوي والمهم من خلال التحديات في هذه المسابقة.

وقال بن سبت، إن هذه المسابقة تمثل منصة متميزة لطلابنا لتطبيق المفاهيم النظرية التي اكتسبوها في قاعات الدراسة وتحويلها إلى حلول عملية وتطبيقات تقنية خصوصاً أنها تجمع عقولاً مبدعة في مجال التكنولوجيا والروبوتات، وتعبر عن التزامنا المستمر بتعزيز ثقافة الابتكار والتميز العلمي سواء بين طلبتنا أو المجتمع الكويتي.


الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية حصة المطوع الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية حصة المطوع

خطوة نوعية لتأسيس قادة التكنولوجيا

أفادت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية، حصة المطوع، بأن مشاركة «التربية» تأتي للعام الثاني على التوالي عبر مناهجها الدراسية بمشاركة 14 مدرسة، لافتة إلى التعاون المثمر بين الوزارة وجامعة الكويت لتنفيذ مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات على مستوى الكويت خصوصا على المستوى العالمي عموماً.

وقالت المطوع، إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالطاقات الطلابية المبدعة منذ بداية العام الدراسي، مضيفة أن تمثيل دولة الكويت في مسابقة الروبوت الدولية يعتبر خطوة نوعية على طريق تأسيس الجيل القادم من العلماء وقادة التكنولوجيا.

back to top