الأزرق يواجه منتخب الجزائر للاعبين المحليين ودياً اليوم

في إطار معسكره التدريبي بدبي استعداداً لـ «خليجي 25»

نشر في 25-11-2022
آخر تحديث 24-11-2022 | 19:23
جانب من تدريب سابق للمنتخب
جانب من تدريب سابق للمنتخب
يخوض الأزرق ثاني مبارياته التجريبية في معسكره بدبي، حين يواجه اليوم منتخب الجزائر للاعبين المحليين، على ملعب ضباط الشرطة.

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الجزائري المحلي، في السادسة مساء اليوم (الجمعة)، على ملعب ضباط الشرطة بدبي، في ثاني مبارياته الودية، استعداداً لخوض منافسات بطولة «خليجي 25»، المزمع إقامتها في مدينة البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل، في حين يستعد المنتخب الجزائري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين.

اختلاف بين الجزائر ولبنان

وكان منتخبنا الوطني واجه المنتخب اللبناني السبت الماضي، على الملعب ذاته، في مباراة انتهت بفوز «الأزرق» بهدفين دون رد، أحرزهما فيصل زايد ومحمد باجية، علماً بأن اللقاء هو الأول للمدرب البرتغالي روي بينتو، الذي تولى المهمة رسمياً مطلع أكتوبر الماضي.

ويدرك بينتو أن هناك اختلافاً كبيراً بين المنتخبين الجزائري واللبناني، لطبيعة تباين طريقتهما وأسلوبهما، حيث ينتمي كل منهما لمدرسة كروية مختلفة تماماً، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة «الأزرق»، كونه سيلعب بمعسكره التدريبي في دبي مع مدارس مختلفة.

ورغم ذلك، فإن بينتو سيعمل خلال لقاء اليوم على تلافي الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في لقاء لبنان، أبرزها فقد الكرة، وعدم التركيز في بعض أوقات المباراة، إلى جانب بعض الأخطاء الدفاعية، وأبرزها سوء التمركز بالأماكن غير الصحيحة في بعض اللعبات.

إجراء تغييرات على التشكيل

وتتجه النية لدى بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم إلى إجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي، بالإبقاء على بعض اللاعبين الذين شاركوا أمام المنتخب اللبناني على مقاعد البدلاء، بالدفع بفيصل زايد ومحمد باجية منذ بداية اللقاء، لاسيما بعد ظهورهما في المباراة السابقة بمستوى جيد، حيث تم الدفع بهما في الشوط الثاني.

والتشكيل الذي خاض به «الأزرق» لقاء لبنان يتكون من: سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، ومشاري غنام، وحسن حمدان، وخالد إبراهيم، وبدر جمال لخط الدفاع، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وعبدالعزيز وادي لخط الوسط، ومبارك الفنيني، وإبراهيم كميل، وعيد الرشيدي لخط الهجوم.

في المقابل، لن يغير بينتو من طريقة لعب الفريق، والتي تتمثل في 4-3-3، وهي الطريقة التي سيلعب بها «الأزرق» في الفترة المقبلة.

ويفتقد «الأزرق» اليوم جهود اللاعب بدر جمال للإصابة، حيث تعرض لالتواء في الكاحل، فيما يكتنف الغموض مشاركة علي خلف، الغائب عن لقاء لبنان للسبب ذاته.

وشاهد بينتو وعبدالكريم أكثر من مباراة مسجلة للمنتخب الجزائري، للوقوف على مستوى لاعبيه فنياً وبدنياً، وتحديد واجبات اللاعبين خلال مواجهة اليوم، علماً بأن «الأزرق» سيلعب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم.

جدير بالذكر أن «الأزرق» سيعود إلى البلاد 30 الجاري، حيث ينضم اللاعبون إلى أنديتهم مجدداً، علما أن بينتو طالب بإقامة مباراة تجريبية ثالثة في 29 الجاري.

back to top