المشعان تشكّل لجنة تحقيق في إجراءات ترسية الحزمة 3 بالمطار الجديد

نشر في 03-03-2024 | 16:33
آخر تحديث 03-03-2024 | 20:50
مشروع مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت وفي الاطار وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان
مشروع مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت وفي الاطار وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان

طلبت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. نورة المشعان، تشكيل لجنة تحقيق محايدة لبحث إجراءات الترسية بمناقصة الحزمة رقم 3، المتعلقة بمواقف الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد لمطار الكويت.

وأشار بيان للوزارة، اليوم ، إلى أن المشعان «أبدت اهتمامها بملاحظات أثارتها جهات رقابية على مناقصة الحزمة رقم 3، وطلبت تشكيل لجنة تحقيق محايدة تضم في عضويتها جامعة الكويت و»الفتوى والتشريع» ووزارة المالية، التزاما بمبدأ الشفافية وتطبيق القانون حفاظا على المال العام، وفق المادة 17 من الدستور للتحقق من إجراءات الترسية، والتأكد من صحتها أو شبهاتها»، على أن ترفع اللجنة تقريرا عاجلا، يتضمن الأخطاء في حال وجودها، وأسماء من تسبّب بها، تمهيدا لمحاسبة المخالفين في حال وجود مخالفات.

وأكدت الوزيرة أن «طرح وترسية المناقصات يجب أن يتم بشفافية تامة، وبما يتوافق مع الإجراءات القانونية واللائحية، ويأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تبديها الجهات الرقابية، تحقيقا للمصلحة العامة، وبما يتوافق مع المحافظة على المال العام، وكذلك تنفيذ المشاريع في أوقاتها وجودتها».

ولفتت إلى أنها لن تتوانى عن «محاسبة كل مخالف تثبت مخالفته، وإلغاء كل إجراء تم اتخاذه يحيد عن القوانين والقرارات المعمول بها».

back to top