«العدل» تدشن موقع اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص

دعت المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن جرائمها

نشر في 03-03-2024 | 16:16
آخر تحديث 03-03-2024 | 20:49
«العدل» تدشن موقع اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص
«العدل» تدشن موقع اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص

دشنت وزارة العدل الموقع الرسمي للجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، وإطلاق حساباتها في مواقع التواصل «إكس» و«إنستغرام» و«فيسبوك».

وقالت الوزارة، في بيان اليوم ، إنه تم إنشاء اللجنة بقرار مجلس الوزراء في 5 فبراير 2018، ويترأسها وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار فيصل الغريب، وعضوية جميع الجهات المعنية.

وأضافت أن رؤية اللجنة تتلخص في كويت خالية من الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ومناهضته، والسعي إلى مجتمع واع بمخاطر هذه الظاهرة ويسعى نحو القضاء عليها، مبينة أن من أهدافها أيضا التعرف على المجني عليهم والمتضررين من جرائم الاتجار بالأشخاص، وتوفير الحماية والدعم لهم والتدريب والتأهيل المتخصص للعاملين في الجهات المعنية.

وذكرت أنها تهدف كذلك إلى نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وأصحاب العمل والعمالة، واستخلاص ذلك من القيم الدينية والأخلاقية، وتعزيز اطر التعاون الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن جرائم الاتجار بالبشر عبر الخط الساخن (25589696) والبريد الإلكتروني ([email protected]).

back to top