«السكنية»: تعزيز العلاقات وتفعيل مذكرة التفاهم مع الصين للتطوير الإسكاني وتمويل المشاريع

بحثت مع وفد غرفة التجارة الصينية التعاون المشترك في مجالات البناء والإسكان

نشر في 03-03-2024 | 15:30
آخر تحديث 03-03-2024 | 19:07
جانب من لقاء «السكنية» والوفد الصيني
جانب من لقاء «السكنية» والوفد الصيني

استقبل المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف، راشد العنزي، وقياديو المؤسسة، اليوم ، وفداً من غرفة التجارة الصينية وممثلين عن السفارة الصينية لدى البلاد.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي، أن زيارة الوفد الصيني جاءت لتعزيز العلاقة بين البلدين والتعاون المشترك في مجالات البناء والإسكان.

وأشارت إلى أنه خلال اللقاء تبادل الوفد الصيني مع قياديي المؤسسة وجهات النظر حول مشاريع الاستثمار التي تطرحها «السكنية» وكيفية تطويرها، إضافة إلى تعزيز عملية تطوير المباني واستخدام الطاقة البديلة التي تستخدمها المؤسسة خلال عمليات بناء المدن السكنية.

وأضافت المؤسسة أن الطرفين بحثا تطوير المدن السكنية، ومشاريع البنية التحتية والمباني العامة، وغيرها من بنود يمكن أن تحقق الفائدة للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية.

زيارات متبادلة

ولفتت إلى أنه جرى الحديث حول تفعيل مذكرة التفاهم بين الكويت والصين للتطوير الإسكاني وتمويل المشاريع، بناء على بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، حيث سيتم تشكيل فرق عمل مشتركة، وتنظيم الزيارات المتبادلة، ومشاركة المعلومات الفنية، وتشجيع المنظمات والجهات المتخصصة، لتقديم الاستشارات، للمساهمة في إعداد استراتيجية تطوير المشاريع الإسكانية في الكويت، وتحديد الجدوى المالية لها، وتسهيل تبادل الخبرة، وتمويل وتطوير وإدارة المشاريع الإسكانية، والبيانات الأساسية والخبرات والدراسات والاستشارات ذات العلاقة بالتطوير الإسكاني.

back to top