«بيتك» يحتفي بموظفيه المتميزين في 2023

ضمن برنامج «قدها» الحاصل على جوائز عالمية لتقدير الموظفين

نشر في 03-03-2024 | 13:44
آخر تحديث 03-03-2024 | 18:18

ضمن جهوده المتواصلة في دعم وتشجيع موظفيه الذين هم ثروته الحقيقية، احتفى بيت التمويل الكويتي «بيتك»، بموظفيه المتميزين عن عام 2023 ضمن برنامج «قدها»، في حفل خاص أقيم في قاعة الراية، بحضور الإدارة التنفيذية، ممثلة بالرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب الرشود، والرئيس التنفيذي لـ «بيتك- الكويت» خالد الشملان، وأعضاء الإدارة التنفيذية في «بيتك».

ويستند برنامج «قدها» الأول من نوعه على مستوى القطاع المصرفي بالكويت في اختياراته للمتميزين على دراسات وممارسات عالمية، ومعايير دقيقة بتقييم الأداء، إضافة إلى الاهتمام بالجوانب الفنية والمهنية، ويغطي كل الإدارات بشكل متوازن، ويتضمن تقييمات فورية، وشهرية، وربع سنوية وسنوية.

الرشود: تميز كوادرنا البشرية ساهم في تحقيق نتائج مالية قياسية

وكان برنامج «قدها»، الذي انطلق عام 2021، حصل أخيراً على الجائزة الذهبية من مجموعة «براندون هول» (Brandon Hall)، كأفضل برنامج لتقدير الموظفين على مستوى العالم، حيث يعتبر برنامج «قدها» المظلة الرسمية لجميع برامج التقدير والتشجيع في «بيتك».

وفي كلمته التي ألقاها للمكرمين والحضور، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود عن سعادته بالعطاء الكبير الذي تقدمه الكوادر البشرية في المؤسسة، مهنئاً المكرمين على هذا التكريم المستحق، ومشيداً بأدائهم وتطورهم المتواصل طوال العام، والذي انعكس إيجاباً على أداء البنك ونتائجه المتميزة.

وأضاف الرشود: «النتائج المالية الاستثنائية التي حققها (بيتك) عن عام 2023 لم تكن لتتحقق لولا فضل الله أولاً، ثم جهودكم المبذولة وتميزكم، فقد حقق البنك صافي أرباح قياسية بلغت 584.5 مليون دينار بنسبة نمو 63.4 في المئة، وهذه الأرباح هي الأعلى في تاريخ (بيتك) والأعلى على مستوى القطاع المصرفي الكويتي. وبكل تأكيد هذه النتائج المالية القوية تضعنا أمام مسؤولية أكبر للمحافظة على هذا النجاح ومواصلة الريادة والتفوق».

وأشار إلى أن تميز الموظفين في عملهم ساهم بشكل رئيسي في تمكين «بيتك» من مواصلة ريادته وتفوقه.


الرشود وضرار الرشيد في تكريم محمد المنصور الرشود وضرار الرشيد في تكريم محمد المنصور

وقال: «يقود البنك الیوم مرحلة تطور تعبِّر عنها العديد من العناصر، أبرزها المواهب المبدعة أمثالكم، والمؤشرات المالية المتنامية، وزيادة الحصة السوقية والقدرات التنافسية، كما يضيف الاندماج بُعداً إيجابياً مهماً للمرحلة الحالية، ما يضعنا جمیعاً أمام فرصة تاریخیة للتطور والنمو معاً، لنقود صناعة التمويل الإسلامي في الكویت والمنطقة والعالم. إنني على ثقة أنكم (قدها) وقدود».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ «بيتك- الكويت»، خالد الشملان، خلال كلمته لمكرمي «قدها»: «أتقدم إليكم بالشكر على جهودكم الكبيرة وعطائكم المستمر، فقد كان لهما فضل كبير-بعد توفيق الله- في تحقيق النجاح الذي لمسناه في زيادة الإقبال على منتجاتنا وخدماتنا، وتعزيز مكانتنا وقدراتنا التنافسية والريادة في الأسواق المحلية والعالمية».


الرشود وزياد العمر في تكريم ياسمين المكيمي الرشود وزياد العمر في تكريم ياسمين المكيمي

وأضاف: «يسعدني أن أهنئكم على النتائج والمؤشرات المالية القياسية التي حققها (بيتك) لعام 2023، التي جاءت بزيادات غير مسبوقة في كل المؤشرات الرئيسية، وعبَّرت عن الأداء التشغيلي القوي والمتوازن والتكامل بين الإدارات، وروح الفريق والابتكار التي تميز أعمالنا ونمط أداء موظفينا».

وتابع الشملان: «بعد انتهاء (بيتك) من إتمام عملية الاستحواذ بالدمج على البنك الأهلي المتحد- الكويت، وبدء مرحلة جديدة للحفاظ على معدلات النمو وتطور الأعمال وتحسين الكفاءة التشغيلية، وكما كنتم دائماً أساساً لنجاحات البنك السابقة، فإننا نتطلع خلال الفترة المقبلة أن تبقوا كما عهدناكم، وأن تتواصل لديكم روح العطاء والولاء والوفاء لهذه المؤسسة المالية العريقة التي نفتخر جميعاً بالانتماء إليها».

الشملان: ماضون في العطاء والوفاء لـ «بيتك» الذي نفتخر بالانتماء إليه

وتابع: «لا يفوتني بهذه المناسبة، وأنا أشهد تكريم نخبة من زميلاتنا وزملائنا المميزين ضمن برنامج (قدها)، أن أؤكد أهمية الاهتمام بالعميل، حيث يقع ذلك على رأس أولوياتنا وأهم عنصر في استراتيجيتنا، والحرص على جودة الخدمة، والعمل بروح الفريق الواحد نحو مزيد من التطور والنمو، ونستمر بالتميز في تقديم حلولنا التمويلية لكل الشرائح وفي مختلف المجالات، وحتى يبقى (بيتك) دائماً المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالمياً».


حفل تكريم «قدها» السنوي حفل تكريم «قدها» السنوي

واختتم الشملان: «أدعوكم لمواصلة العمل بكفاءة، والحرص على تطوير الذات، والالتزام المهني، والموازنة بين عملكم وحياتكم، واعتبار كل ما تصلون إليه من نجاح نقطة انطلاق لنجاح جديد وتميز أكبر».

back to top