المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يفتتح مسجداً بشمال صعيد مصر

نشر في 02-03-2024
آخر تحديث 02-03-2024 | 20:32
 مسجد الفتح بمركز الواسطى في محافظة بني سويف
مسجد الفتح بمركز الواسطى في محافظة بني سويف

افتتح المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، أمس، مسجد الفتح بمركز الواسطى في محافظة بني سويف شمال صعيد مصر، بحضور سفير الكويت لدى مصر غانم الغانم.

وأشاد السفير الغانم في تصريح لـ «كونا» بافتتاح المسجد الذي تمت إعادة بنائه على نفقة ثلث المرحوم محمد الفليج، مؤكدا أن ذلك يعكس التقارب والتلاحم بين الشعبين الكويتي والمصري، ويعكس التعاون بين وزارتي الأوقاف في البلدين من خلال المكتب بالقاهرة التابع لبيت الزكاة من أعمال الخير، ومنها بناء المساجد والمستشفيات، والمراكز الطبية والمدارس وغيرها.

وقال الغانم إن «أعمال الخير الكويتية وصلت إلى كل مكان في مصر»، مؤكدا وقوف الكويتيين مع الشعب المصري في كل المناحي والتعاون في العديد من المجالات، لاسيما في المجالين الخيري والإنساني.

بدوره، أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، د. محمد عزت، في تصريح مماثل، أن هذا التعاون «ليس بغريب عن البلدين الشقيقين»، معتبرا أن العلاقات الثنائية بين البلدين متينة وقوية.

وأعرب عن الشكر للكويت أميراً وحكومة وشعباً، لحرصهم الدائم على تعزيز التعاون بين البلدين، وإقامة مثل هذه المشروعات الخيرية التي تعود بالنفع على قطاع كبير من المصريين.

من جهتها، قالت مديرة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، سلوى العنزي، إن مسيرة العطاء الكويتية على أرض مصر تستمر، وأن مساحة المسجد تبلغ 310 أمتار للدور الواحد بإجمالي 620 مترا مربعا للدورين، وبه ملحق مصلى للسيدات مجهز بالكامل.

back to top