خاص

الغريب لـ «الجريدة».: جاهزون لانتخابات نزيهة

مرسوم الدعوة لـ «أمة 24» اليوم وفتح باب الترشح غداً
• «نتطلع لتكافؤ الفرص وأن تعكس الانتخابات الوجه الحضاري لدولة الدستور والمؤسسات»

نشر في 03-03-2024
آخر تحديث 04-03-2024 | 09:19
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب، أن مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس (أمة 2024) سينشر اليوم الأحد في الجريدة الرسمية.

وقال الغريب لـ «الجريدة»، إن باب الترشح لعضوية مجلس الأمة سيفتح ابتداء من يوم غد الاثنين ولمدة عشرة أيام، مشيراً إلى أن يوم الانتخاب وعملية الاقتراع في الرابع من شهر أبريل المقبل وتحديداً في العشر الأواخر من شهر رمضان ستبدأ من الساعة 12 ظهراً وتمتد حتى الساعة 12 منتصف الليل، إذ نصت المادة 20 من قانون الانتخاب على أنه إذا صادف إجراء الانتخابات في شهر رمضان المبارك تدوم عملية الانتخاب من الساعة 12 ظهراً حتى 12 مساءً.

وأوضح أن الحكومة ممثلة في كل أجهزتها المعنية وبتعاون كامل بين وزارتي الداخلية والعدل جاهزة ليوم الديموقراطية الكويتي، مؤكداً في الوقت نفسه جدية وعزم الحكومة على ضمان نزاهة الانتخابات ومحاربة كل الظواهر السلبية الدخيلة خصوصاً شراء الأصوات والظواهر الأخرى من أجل تكريس العملية الديموقراطية في البلاد، وضمان مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين عموم الناخبين ومرشحي انتخابات مجلس الأمة 2024.

الاقتراع من 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل لمصادفته رمضان المبارك

وأكد حرص الحكومة، من خلال انتخابات مجلس الأمة، على أن يعكس هذا الحدث الوجه الحضاري والديموقراطي لدولة الكويت بلد الدستور والمؤسسات، مشيراً إلى أن وزارة العدل حريصة على إنجاح العملية الانتخابية ابتداء من فترة الترشح إلى يوم الانتخاب، وصولاً إلى إعلان النتائح النهائية بكل نزاهة وشفافية.

وعن جاهزية «العدل» والقضاة ليوم الانتخاب، كشف الغريب أن كل أجهزة الوزارة المعنية بالعملية الانتخابية والسلطة القضائية جاهزة لذلك اليوم، وتم توفير كل الإمكانيات بهدف تسهيل وإنجاح يوم الديموقراطية الكويتي في الرابع من أبريل المقبل.

back to top