النصر يهزم الجهراء ويضمن المشاركة في «الأولى»

الجولة 17 تختتم اليوم بلقاء «القمة» بين الكويت والعربي

نشر في 03-03-2024
آخر تحديث 02-03-2024 | 20:17
ضمن النصر المشاركة في المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز، بفوزه على الجهراء 2-0 في الجولة 17 التي تختتم اليوم بمباراتي الكويت مع العربي وكاظمة مع الفحيحيل.

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر المشاركة في المجموعة الأولى «مجموعة البطل» لبطولة دوري زين الممتاز، إثر فوزه على الجهراء 2-0 ضمن منافسات الجولة 17 للبطولة.

وارتفع رصيد النصر إلى 24 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بينما توقف رصيد الجهراء عند المركز الأخير، وله 5 نقاط.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وضع الجزائري أيمن لقجع النصر في المقدمة، بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 4.

وأشهر حكم اللقاء محمد العطار البطاقة الحمراء في الدقيقة 29 لمحترف الجهراء الليبي أنس الشبلي، للخشونة ضد المعتصم اللافي، بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد.

واحتسب العطار ركلة جزاء للنصر في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، لكنه الغاها بعد العودة لتقنية الفيديو، لكون تدخّل الحارس نايف العازمي على لقجع لا يستحق عليه العقوبة.

وفي الشوط الثاني، هاجم النصر بقوة، ونجح محترفه الكولومبي زاباتا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 55، وتألق نايف العازمي في الذود عن مرماه، وأنقذ شباكه من 4 أهداف محققة، لينتهي اللقاء بقوز العنابي بهدفين من دون رد.

الكويت والعربي

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات الجولة بمباراتين ناريتين، يلتقي فيهما كاظمة مع الفحيحيل الساعة 4:55 على استاد الصداقة والسلام، والكويت مع العربي الساعة 7:35 على استاد جابر الدولي.

البداية ستكون من مباراة الكويت والعربي، التي تُعد بمنزلة حجر الزاوية للقسم الثاني، والتي ستلقي نتيجتها بظلالها على المجموعة الأولى للبطولة، مع الوضع في الاعتبار أن للفريقين أهدافاً مشتركة يسعى كل منهما إلى تحقيقها.

الأبيض يدخل لقاء اليوم محتلاً المركز الثاني برصيد 37 نقطة، والفوز اليوم أمر ضروري لعدة أهداف، أبرزها انتزاع القمة من العربي، واستعادة توازنه بعد التعادل مع الفحيحيل 1 - 1 في الجولة الماضية، إلى جانب استثمار تحقيق باكورة بطولاته بفوزه الأخير على كاظمة 2 - 1 واقتناص لقب السوبر.

ولعل أكثر ما يشغل تفكير مدرب الأبيض التونسي نبيل معلول هو القوة الهجومية للعربي المتمثلة في المغربي حمزة خابا والتونسي أيمن الصفاقسي وعلي خلف، ومن خلفهما وليد صبار والنيجيري ايوالا، والذين أحرزوا 12 هدفاً في الجولتين الماضيتين، يأتي ذلك في وقت يعاني دفاع الأبيض سوء التنظيم وعدم التركيز.

ويفتقد الأبيض اليوم لأبرز لاعبيه المصري عمرو عبدالفتاح بداعي الإيقاف، في حين يستعيد الفريق جهود المغربي المهدي برحمة بعد تعافيه، كما سيعود يوسف ناصر للتشكيل الأساسي بعد مشاركته أمام كاظمة في الشوط الثاني وظهوره بمستوى رائع، ورغم تعافي الحارس عبدالرحمن كميل ودخوله التدريبات الجماعية، إلا أن معلول سيبقي على الحارس سعود الحوشان.

في المقابل، فإن العربي المتصدر للترتيب برصيد 39 نقطة، فلديه أهداف مماثلة، منها استعادة توازنه بعد الخسارة أمام كاظمة في الدور نصف النهائي لكأس السوبر 2 - 4 بانتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، إلى جانب التمسك بالقمة، ومواصلة انتصاراته في البطولة، مع تقديم مستوى ممتع على غرار الجولات السابقة.

ورغم القوة الهجومية للعربي، والتي بات يخشاها الجميع، إلا أن المدرب البوسني دراكو سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، كونه يدرك أهمية المباراة وقوة المنافس، فضلاً عن أن التعادل سيبقي فريقه على القمة، كما أنه من السهولة الوصول للمرمى.

ويشهد لقاء اليوم عودة بندر السلامة إلى التشكيل الأساسي، بعد أن تواجد اللاعب على مقاعد اللاعبين أمام البرتقالي.

كاظمة والفحيحيل

وإذا كانت مباراة الكويت والعربي حجر الزاوية في القسم الثاني، فإن لقاء كاظمة السابع برصيد 19 نقطة، والفحيحيل السادس بنفس الرصيد من النقاط بعد أن رجحت الأهداف كفته، تعتبر المباراة الأهم في الموسم بالنسبة للفريقين.

وتفرض الحسابات نفسها بقوة على مباراة اليوم، فإن فوز كاظمة سيدفعه إلى الانفراد بالمركز السادس ومن ثم المشاركة في المجموعة الأولى بشكل مؤكد بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع العربي، وستصب نتائج المواجهات المباشرة في حال تعادله مع الفحيحيل بعد انتهاء القسم الثاني في مصلحته، بعد فوزه على الأحمر في الدور الأول 4 - 3، أما التعادل فسيجعله يدخل لقاء العربي تحت ضغوط عصبية ونفسية هائلة، كونه يحتاج إلى الفوز لضمان المشاركة في هذه المجموعة.

ومن جهته، يحتاج الفحيحيل إلى الفوز لفض الاشتباك مع كاظمة، وضمان المشاركة في المجموعة الأولى، بينما في حال التعادل فيتعين عليه الفوز على السالمية في الجولة الأخيرة، إلى جانب خسارة أو تعادل كاظمة مع العربي!!.

back to top