إحباط محاولة تهريب 3 كيلوغرامات من حبوب «نايت كام» بالمطار

نشر في 02-03-2024
آخر تحديث 02-03-2024 | 20:14
الحبوب المضبوطة
الحبوب المضبوطة

تمكن رجال الإدارة العامة للجمارك، إدارة جمارك مطار الـ T5، من إحباط محاولة تهريب 3 كيلوغرامات من حبوب «نايت كام» المخدرة والمدرجة على جدول المخدرات في وزارة الصحة والتي عثر عليها بحوزة مسافر قادم من إحدى الدول العربية.

وفي التفاصيل، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي بالإدارة العامة للجمارك فيصل الظفيري، إن رجال الجمارك اشتبهوا بأحد المسافرين القادمين من إحدى الدول العربية بعد أن بدت عليه علامات الارتباك الشديدة عند وصوله إلى قسم التفتيش الجمركي.

وأضاف الظفيري أن رجال الجمارك فتشوا حقائب المسافر تفتيشاً دقيقاً وعثروا على عبوة مخصصة للمكملات الغذائية وبفتحها وتفتيشها تبين أنها تحتوي على مخدر «نايت كام» وتم تغليفها مصنعياً بطريقة احترافية حتى تبدو كمكمل غذائي.

وتابع ان هذا النوع من الحبوب المخدرة أضيف مؤخراً إلى جدول المؤثرات العقلية من وزارة الصحة والتي بدورها أصدرت قراراً بحظر التعامل مع هذه المادة دون وصفة علاجية من الطبيب المختص.

بدوره، توجه مدير عام الادارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان بالشكر للمفتشين الجمركيين في مطار T5 على هذه الجهود المبذولة في ضبط الممنوعات، ومتابعتهم لكل ما هو محظور استيراده.

back to top