خاص

«الصحة»: افتتاح مركز علي الغانم بالعبدلي رسمياً السبت المقبل

الدعيج لـ «الجريدة•»: بدء التشغيل التجريبي واستقبال المراجعين اليوم

نشر في 03-03-2024
آخر تحديث 02-03-2024 | 19:32
مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج
مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج
يقدم المركز الخدمات الطبية في مجال الطب العام، «نساء ورجال»، وطب الأطفال وطب الأسنان وخدمات الطوارئ والإسعاف الجوي وعلاج مرضى السكري.

أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج بدء التشغيل التجريبي واستقبال المراجعين لمركز علي محمد ثنيان الغانم وأولاده الصحي في منطقة العبدلي اعتباراً من اليوم الأحد، مؤكداً أن الافتتاح الرسمي للمركز سيكون السبت المقبل بحضور وزير الصحة د. أحمد العوضي وعلي محمد ثنيان الغانم.

وقال الدعيج لـ «الجريدة» إن عدد السكان المسجلين في منطقة العبدلي يصل إلى 13000 نسمة، مشيراً إلى أن هذا العدد يتضاعف أثناء المواسم والعطل، حيث إن أعداد المراجعين في أيام المواسم قد يصل إلى أكثر من 500 مراجع يومياً. وأضاف أن وزارة الصحة تعمل جاهدة على توفير وتنويع الخدمات العلاجية والوقائية في المركز، حيث ان المركز يقدم الخدمات الطبية في مجال الطب العام، نساء ورجال، وطب الأطفال وطب الأسنان وخدمات الطوارئ والإسعاف الجوي وعلاج مرضى السكري.

وذكر أنه ستتم تغطية باقي الخدمات العلاجية لاحقا مثل الصحة الوقائية وعيادات الأنف والأذن والحنجرة وعيادات العيون وغيرها.

وأشاد د. الدعيج بالتبرع السخي الذي قدمه علي محمد ثنيان الغانم لبناء المركز، مثمنا جهود وزير الصحة د. أحمد العوضي ووكيل الوزارة د. عبدالرحمن المطيري وفريق تجهيز المركز واتحاد المزارعين في العبدلي، وكل من ساهم في التجهيز.

«الكيمياء الحيوية»

من جانب آخر، يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي صباح اليوم فعاليات المؤتمر السنوي للمختبرات الطبية، تحت شعار «التقدم السريري في علم الكيمياء الحيوية»، وذلك في فندق «والدروف استوريا».

وأكدت رئيسة مجلس أقسام المختبرات الطبية في وزارة الصحة د. ابتسام الجمعة أن المؤتمر الذي ينظمه مجلس أقسام المختبرات الطبية ومختبرات الكيمياء الحيوية، يهدف إلى تحديث المعرفة عن التطورات العلمية في المختبرات الطبية وتسليط الضوء على التقدم السريري في علم الكيمياء الحيوية.

وأضافت أن المؤتمر سيتخلله عدد من المحاضرات يقدمها 7 خبراء متخصصين في الكيمياء الحيوية من كندا وبريطانيا والإمارات والسعودية وسلطنة عمان، فضلا عن 8 محاضرين محليين في تخصصات مهمة في مجال الكيمياء الحيوية.

وذكرت الجمعة أن المؤتمر ستتخلله إقامة ورشتي عمل تناقش تحاليل الأحماض الأمينية في الدم والاحصائيات في تقييم التحاليل المخبرية.

back to top