فادية السعد: حريصون على دعم فلسطين سياسياً وإنسانياً

مدرسة أسرار القبندي تفتتح معرض «فلسطين بعيون كويتية» • طهبوب: الكويت البلد الأكثر دعماً للقضية الفلسطينية

نشر في 02-03-2024
آخر تحديث 02-03-2024 | 19:00
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية التطوعية النسائية للتنمية المجتمعية الشيخة فادية السعد الحرص على دعم فلسطين سياسياً وإنسانياً في مواجهة كل صور العدوان الغاشم على أهلها، معتبرة أنها قضية عادلة وعلى المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف الانتهاكات وتفعيل كافة آلياته لمعالجتها.

وقالت السعد، في تصريح للصحافيين، عقب افتتاح المعرض الفني «فلسطين بعيون كويتية» الذي نظمته مدرسة الشهيدة أسرار القبندي ثنائية اللغة صباح اليوم، ويضم 77 لوحة فنية من 16 مدرسة، إن القضية الفلسطينية كانت وما زالت في مقدمة القضايا العربية التي توليها الكويت اهتماماً بالغاً وعناية فائقة.

وأكدت أهمية المعرض في توعية الأجيال الحاضرة والمستقبلة بأهمية القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللوحات الفنية المشاركة أكدت رسوخ الأفكار في أذهان الأبناء وعبرت عن مشاعرهم الحقيقية ومعرفتهم بتاريخ القضية منذ عام 1948.

مبادرة رائعة

من جانبه، قال سفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب، إن «الكويت تغمرنا دائماً بمشاعر المحبة الصادقة والتضامن مع الشعب الفلسطيني وهذا ليس بجديد على هذا البلد الأكثر دعماً للقضية الفلسطينية بل أنها احتضنت الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 وحتى اليوم».

وأضاف أن المعرض مبادرة رائعة وامتداد لوقوف الكويت إلى جانب فلسطين خلال هذا العدوان الهمجي على فلسطين وقطاع غزة، مؤكداً أن «فلسطين ستبقى بخير بوجود الأجيال التي نضع فيها الأمل في غد مشرق لفلسطين وأمتنا العربية».

من جانبها، قالت المديرة المالية والإدارية لمدرسة أسرار القبندي الشيخة نبيلة سلمان الحمود إن «المعرض يجسد عبقرية طلبتنا المشاركين من المدارس المختلفة في لوحات تنبض بحب الكويت وتأييدها الراسخ للقضية الفلسطينية، مسلطين الضوء على مأساة غزة بألوان فنية تعبيرية».

back to top